رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 16 من القوات العراقية و داعش غربي بغداد

مقتل 16 من القوات العراقية و داعش غربي بغداد

العرب والعالم

اشتباكات مع داعش بالعراق

مقتل 16 من القوات العراقية و داعش غربي بغداد

وكالات - د ب أ 15 مايو 2015 05:07

 

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 16من القوات العراقية وتنظيم داعش قتلوا وأصيب ضابط كبير بجروح في حوادث عنف منفصلة في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار 118 كم غربي بغداد.

وقالت المصادر  أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القطاعات العسكرية العراقية وتنظيم داعش في منطقة الهياكل شرقي الفلوجة استخدمت خلالها قذائف الهاون والدبابات فضلا عن أسلحة مختلفة أسفرت عن مقتل 7 من الجيش العراقي و6 من داعش وان القوات العراقية تحاول التقدم لكنها تواجه مقاومة عنيفة من عناصر داعش.

وأوضحت أن أمر فوج طوارئ برتبة عقيد أصيب بجروح وقتل 3 من الجنود العراقيين في اشتباكات مسلحة تدور حاليا مع عناصر داعش في ناحية البغدادي.

على صعيد متصل ناشد مجلس محافظة الأنبار القائد العام للقوات المسلحة بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى ناحية البغدادي لمنع سقوطها بيد داعش.

وقال صباح كرحوت رئيس مجلس الأنبار إن ناحية البغدادي غربي الرمادي تشهد هجمة كبيرة ينفذها تنظيم داعش في محاولة للسيطرة عليها وان معارك عنيفة تجري حاليا بين القوات العسكرية والتنظيم الإرهابي لدى مهاجمة الأخير البغدادي من جميع المحاور والاتجاهات وإن القطعات العسكرية تقوم بصد الهجمات.

وناشد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي معالجة الوضع بشكل سريع عن طريق إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة مع الأسلحة المختلفة لاسناد القوات الأمنية لان سقوط ناحية البغدادي سيؤدي الى حدوث مجازر كبيرة شبيه بمجاز عشيرة البو نمر التي راح ضحيتها المئات من المدنيين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان