رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. باحثون في الشؤون الفلسطينية: الحل يكمن في المقاومة

 بالفيديو.. باحثون في الشؤون الفلسطينية: الحل يكمن في المقاومة

العرب والعالم

ندوة مصر العربية 67 عاما على النكبة فلسطين إلى أين؟

خلال ندوة مصر العربية في ذكرى النكبة ..

بالفيديو.. باحثون في الشؤون الفلسطينية: الحل يكمن في المقاومة

سارة عادل 14 مايو 2015 18:29

بعد مرور 67 عاما على نكبة فلسطين، والإعلان عن قيام إسرائيل 1948، وتذكيرا بما حدث للفلسطينين، أقامت مصر العربية ندوة بعنوان" 67 عاما على النكبة.. فلسطين إلى أين؟"، تناول خلالها الباحثان خالد سعيد، الباحث بالشؤون الاسرائيلية، والباحثة الفلسطينية نعيمة أبو مصطفى، الوضع الحالي للفلسطينيين، وتاريخ النكبة وسبل حل القضية.

وفي هذا السياق قالت الباحثة نعيمة أبو مصطفى، إن تحرير الإرادة العربية سيسمح بتغيير الأنظمة، وبالتالي تغيير قيادات تتعامل مع العدو، وهو ما يؤدي في النهاية لتحرير فلسطين.

 

وأضافت أبو مصطفى، أنه هناك بعض المسؤولين الذين لا يسمحون بعبارة "الكيان الصهيوني" في حضرتهم، ويشيرون دائما بعبارة "دولة إسرائيل"، داعين من يستخدم المصطلح الأول إلى احترام المعاهدات.

 

وأشارت أبو مصطفى إلى أن الأنظمة العربية بدلا من أن تساعد المقاومة، عوقتها وفرضت عليها الحصار لمعاقبتها.

 

شاهد الفيديو

المقاومة نجحت

أما الباحث في الشؤون الإسرائيلية خالد سعيد فقال،إن المقاومة الفلسطينية حققت نجاحات مهولة ، من بينها دفع الاحتلال لإجراء انتخابات مبكرة، وزيادة ميزانية تسليح الجيش الإسرائيلي.

 

فيما عقبت الباحثة نعيمة أبو مصطفى أن المقاومة حققت نجاحات بالفعل إلا أنه لم يساعدها أحد من الحكام العرب، وعولت أبو مصطفى على العرب، مشددة على ضرورة التعاون العربي للتخلص من الاحتلال والتبعية.

واستطردت أبو مصطفى ، إن مشاهد النكبة متكررة منذ 1948، وحتى الآن.

 

وأضافت أبو مصطفى ، أن اليوم نحن نعاني من نكبات العالم العربي بأكمله، وليست فلسطين منفردة، والفارق الوحيد هو قدر التسليح الجانب الصهيوني والجانب العربي.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

النكبة-في-مقر-الحركة-بميدان-الجيزة" style="line-height: 1.6;">غدًا.. الاشتراكيون الثوريون يحيون ذكرى النكبة في مقر الحركة بميدان الجيزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان