رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عسيري: الحوثيون فاقدون للمصداقية

عسيري: الحوثيون فاقدون للمصداقية

العرب والعالم

العميد أحمد عسيري

عسيري: الحوثيون فاقدون للمصداقية

وكالات 14 مايو 2015 10:32

أكد العميد أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في دول التحالف، بضبط النفس إلى أقصى درجاته، وذلك بعد تجاوزات من الميليشيات الحوثية في خرق الهدنة.


وأوضح عسيري في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس، أن "الميليشيات الحوثية فاقدة للمصداقية، حيث ننفذ عمليات عسكرية بمراقبة المجال الجوي اليمني، من دون عمليات قتالية، كون أنه لا يوجد مراقبة على الأرض، كما تبيّن لنا أن الحوثيين لم يلتزموا بالهدنة التي بدأت مساء الثلاثاء".

ضبط النفس
وقال عسيري إن قوات التحالف تنتظر التوجيه على المستوى السياسي في استمرار الهدنة من عدمها، ثم المستوى العسكري يبدأ بالتنفيذ، وذلك بعد 24 ساعة من التقييم، حيث لا تزال قوات التحالف تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس، في ظل اختراق الحوثيين للهدنة.

وأشار عسيري إلى أن إحساس مسؤولية قوات التحالف لدى الشعب اليمني أعلى من الميليشيات الحوثية، وبالتالي نسعى إلى وصول تلك المساعدات الإغاثية والطبية إلى المستفيدين، من دون أن يكون هناك استغلال لفرصة الهدنة، أو القيام بعمليات قتالية من قبل الحوثيين ضد المقاومة الشعبية.

ولفت العميد عسيري إلى أن الميليشيات الحوثية، دخلت أمس مدينة لودر، وقامت بعمليات قتالية في عدن والضالع ومأرب وتعز، وذلك بعد ساعات من بدء الهدنة المقررة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان