رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيش المغربي يكشف تفاصيل جديدة عن طياره المفقود باليمن

الجيش المغربي يكشف تفاصيل جديدة عن طياره المفقود باليمن

العرب والعالم

حطام الطائرة المغربية

الجيش المغربي يكشف تفاصيل جديدة عن طياره المفقود باليمن

وكالات 14 مايو 2015 07:56


أفاد الجيش المغربي، بأنه ليس هناك “أي دليل قاطع” على وفاة قائد  الطائرة “إف 16″ المغربية المقاتلة، في حادث سقوطها باليمن في 10 من الشهر الجاري.


وقال بيان للمكتب الإعلامي للجيش، مساء  الأربعاء، إنه “لم يتوفر أي دليل قاطع يدعم فرضية وفاة قائد  الطائرة المقاتلة، في أعقاب تحطم طائرته “إف 16″ باليمن يوم 10 مايو الجاري”.

 
وأضاف البيان أن “تحليل الصور التي أوردتها مواقع انترنت وشبكات اجتماعية أظهرت أن الأمر يمكن أن يتعلق بصور مركبة”، وأعطى مثالا بصورة رجل بزي ربان قال إنه “تم التقاطها في مكان مختلف جغرافيا عن مكان تحطم الطائرة”، معتبرا أن هذا الأمر “يدل على النوايا السيئة لهذه المنابر (الإعلامية) التي سقطت في شرك التضليل”.
 

واعتبر بيان القوات المسلحة المغربية أن نشر بعض مواقع الانترنت صورا شخصية للربان، أو من المفترض أنها كذلك، هو “أمر مدان ولا مسؤول”، وأن هذا الأمر “من شأنه أن يعرضه للخطر عبر استغلالها من طرف عناصر معادية”.

 
وقال إن “عمليات البحث بمختلف الوسائل لا تزال متواصلة، وفي غياب أدلة مادية ملموسة فإن الأمل في العثور على الربان حيا يظل شاغلنا الأساسي”.
 

وكان الجيش المغربي قد أعلن في الساعات الأولى من يوم أمس الأول الاثنين فقدانه لطائرة حربية من طراز “إف16″ باليمن، كانت تشارك في الحملة التي يشنها التحالف الذي يقوده السعودية باليمن ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 

وأقر التحالف أمس الأول بسقوط المقاتلة المغربية وقال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسمه، إنه تم التأكد من سقوط المقاتلة التي فقد الاتصال بها منذ أمس، وحمل الحوثيين مسؤولية سلامة الطيار.
 

وبثت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، يوم الإثنين، تسجيلاً مصوراً قالت إنه “لحطام طائرة مغربية أسقطها مسلحو القبائل بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة شمالي اليمن”.

 
وتشارك المغرب بـ 6 طائرات “إف 16″ في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان