رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 3 أشقاء إثر سقوط قذائف على منازل في بنغازي الليبية

مقتل 3 أشقاء إثر سقوط قذائف على منازل في بنغازي الليبية

العرب والعالم

سقوط قذائف على منازل في بنغازي

مقتل 3 أشقاء إثر سقوط قذائف على منازل في بنغازي الليبية

وكالات - الأناضول 13 مايو 2015 10:17

قتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال أشقاء، وأصيب 10 آخرون بجروح، إثر تساقط قذائف صاروخية عشوائية على أحياء سكنية، بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، نتيجة المعارك الدائرة هناك، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر لوكالة الأناضول إن "مستشفي بنغازي الطبي استقبل، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، جثث ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة (بوجلدين)، بعد سقوط قذيفة صاروخية على منزلهم بمنطقة بلعون بمدينة بنغازي،وفق ما أفاد به ذويهم".
 

وأضاف المصدر أن المستشفى "استقبل شقيقاً رابعاً للثلاثة، مصاباً بجروح خطيرة، أثدخل على إثرها للعناية المركزة، لتلقي العلاج". 
 

وخلال الفترة الماضية، دارت في منطقة بلعون، اشتباكات بين قوات الجيش التي يرأسها خليفة حفتر المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق، شرقي البلاد من جهة، ومسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" وكتائب إسلامية موالية له من جهة أخرى، أسفرت عن سيطرة الأولى على المنطقة وعودة عدد من الأهالي إليها بعد أن كانوا قد نزحوا منها في وقت سابق، وانحصرت الاشتباكات في منطقة قريبة من بلعون.
 

وفي منطقة بنينا، شرقي بنغازي، قال مصدر طبي من المستشفى الميداني، لوكالة الأناضول إن "المستشفى استقبل، أمس الثلاثاء، جثتين لشخصين، و9 مصابين بجروح خطيرة، قال ذووهم إن عدداً من القذائف سقطت على منازلهم في المنطقة".
 

وشهدت منطقة بنينا هي الأخرى، خلال الفترة الماضية، معارك مسلحة بين قوات جيش طبرق، وتنظيم "أنصار الشريعة" بعد محاصرة الأخير لقوات الجيش التي كانت تتحصن في قاعدة "بنينا" الجوية، قبل أن ينسحب التنظيم إثر تحرك "انتفاضة 15 أكتوبر" المسلحة (أهالي بنغازي يناصرهم الجيش)، فيما تدور الآن معارك قريبة من المنطقة، بين الطرفين.
 

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان