رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حزب الله: الحوثيون يملكون أسلحة كاسرة للتوازن

 حزب الله: الحوثيون يملكون أسلحة كاسرة للتوازن

العرب والعالم

صواريخ أرض ـ أرض

حزب الله: الحوثيون يملكون أسلحة كاسرة للتوازن

وكالات 13 مايو 2015 08:50




 كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله عن أن الحوثيين حصلوا على سلاح "كاسر للتوازن"، وهو الأمر الذي لم تتوقعه السعودية أن يكون بمقدور الحوثيون الحصول عليه.
 

وأشارت الصحيفة في عددها اليوم الأربعاء إلى أن هذا السلاح يمثل في الأول: تهديدا لـ " طائرات آل سعود وحلفائهم، وكانت الباكورة في إسقاط الطائرة المغربية. والثاني صواريخ أرض ـ أرض من مديات مختلفة قادرة على تحقيق إصابات مدمرة في البنى التحتية العسكرية والمدنية والنفطية لآل سعود".

 
ولفتت الصحيفة إلى أن هناك دعم سياسي مفتوح، من خلال رفض ممارسة أي نوع من الضغوط عليه، جراء الاتصالات التي يقوم به وسطاء كثر.

 
وقالت إن وزير الخارجية الأمريكي أن كيري لم يتوقف عن التواصل مع نظيره الايراني، حتى خلال الايام التي سبقت وتلت زيارته للرياض. وكان الهم الاميركي الحصول على دعم إيراني لمشروع الهدنة الانسانية المقترح، وهو ما حصل عليه الجميع بإعلان «أنصار الله»، ومن ثم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ترحيبهما بالهدنة".

 
ونوهت الصحيفة إلى أنه "تم إيجاد آلية تعفي الجميع من الإحراج، من خلال تكليف منظمات إنسانية محلية ودولية مهمة الاشراف على تسلم المساعدات وتوزيعها في اليمن".
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن "هو في حد ذاته لا يمثل حرجاً لأنصار الله، بينما مثل خيبة لآل سعود الذين اعتقدوا أنه بمقدورهم إدخال أنصارهم الى اليمن برفقة المساعدات". حسب زعم الصحيفة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان