رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجنائية الدولية" تطالب أطراف النزاع في ليبيا بوقف استهداف المدنيين

الجنائية الدولية تطالب أطراف النزاع في ليبيا بوقف استهداف المدنيين

العرب والعالم

فاتو بنسودة

"الجنائية الدولية" تطالب أطراف النزاع في ليبيا بوقف استهداف المدنيين

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 22:26

جددت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، اليوم الثلاثاء، مطالبتها جميع أطراف النزاع في ليبيا، إلى الامتناع عن استهداف المدنيين، أو ارتكاب أي جرائم قد تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية.

بنسودة، التي كانت تتحدث في جلسة مجلس الأمن الدولي في نيويورك، أعربت عن قلقها إزاء استمرار الوضع الأمني ​​المتدهور في ليبيا، مضيفة "المدنييين الأبرياء لا يزال يتحملون العبء الأكبر نتيجة للوضع الأمني ​​المتدهور".

وطالبت المجتمع الدولي، بضرورة "استكشاف حلول من أجل مساعدة ليبيا، بشكل ملموس، لاستعادة استقرارها وتعزيز المساءلة عن الجرائم التي يحاسب عليها نظام روما الأساسي (للمحكمة الجنائية الدولية)".

وأعربت المدعية العامة عن قلقها إزاء "الهجمات العشوائية التي تشنها جماعات مثل فجر ليبيا وعملية قوات الكرامة في المناطق المكتظة بالسكان، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، وخصوصا في بنغازي (شرق) والعاصمة طرابلس".

وأردفت قائلة: "أكرر دعوتي لجميع الأطراف المشاركة في النزاع، إلى الامتناع عن استهداف المدنيين، أو ارتكاب أي جريمة أخرى قد تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية".

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان