رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع معدلات انتحار الأطفال في تونس لـ"أرقام مفزعة"

ارتفاع معدلات انتحار الأطفال في تونس لـأرقام مفزعة

العرب والعالم

حالات انتحار

ارتفاع معدلات انتحار الأطفال في تونس لـ"أرقام مفزعة"

وكالات - الأناضول 12 مايو 2015 17:20

سجلت منظمات مجتمع مدني في تونس، ارتفاع معدلات الانتحار بين الأطفال خلال شهر إبريل الماضي، بلغت 20 حالة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2014 حين بلغت 18 فقط.

وقال عبدالستار السحباني، المشرف على المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، إن "هذا رقم مفزع ويعتبر شهر أبريل من أصعب الشهور التي مرت على الأطفال."

ولفت السحباني إلى أن محاولات الانتحار والانتحار المسجلة في صفوف البنات مرتفعة إذ تم تسجيل 16 حالة في حين رصدت 4 حالات فقط في صفوف الذكور.

وأشار السحباني إلى أن حالات الانتحار ومحاولة الانتحار مرتفعة في صفوف تلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية وهو ما يستوجب، حسب قوله، "معالجة جذرية وعميقة" لهذه الظاهرة.

ولم يقدم السحباني تفسيرا لارتفاع حالات الانتحار ومحاولة الانتحار لدى الأطفال خلال الشهر الماضي، ولكنه في تصريحات سابقة أرجع وجود حالات انتحار بين الأطفال إلى غياب الحوار بين مكونات الأسرة مع الأطفال الذين يعانون من حالة اكتئاب بالإضافة لغياب الحوار في الوسط المدرسي مع المربي.

وحسب السحباني، تم تسجيل 49 حالة انتحار ومحاولة انتحار (من بينهم 20 حالة في صفوف الأطفال) خلال شهر أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان