رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصادر ليبية: طرابلس تناشد القاهرة تصحيح أوضاع الموقوفين المصريين

مصادر ليبية: طرابلس تناشد القاهرة تصحيح أوضاع الموقوفين المصريين

العرب والعالم

العقيد عادل عبد الكافي

مصادر ليبية: طرابلس تناشد القاهرة تصحيح أوضاع الموقوفين المصريين

سارة عادل 12 مايو 2015 14:42

قال العقيد عادل عبد الكافي، الطيار العسكري الليبي، في تصريح خاص لمصر العربية، إن ما أثير عن احتجاز مصريين لدى فجر ليبيا، أمر غير دقيق، فالمصريون موقوفون لدى مراكز الهجرة غير الشرعية.

 

وأضاف عبد الكافي أن الحكومة في طرابلس "فجر ليبيا" ناشدت القاهرة كثيرا، بشأن المصريين المحتجزين، للتأكد من صحة أوراقهم، على الرغم من الاختلاف السياسي بين الحكومتين، حسب قوله، إلا أن القاهرة لم ترد.

 

وأشار عبد الكافي إلى أن عدد المصريين الموقوفين يزيد على 300 مصري، وأكد عبد الكافي أن الموقوفين المصريين دخلوا ليبيا بطرق غير شرعية.

 

وعلى جانب حكومة طبرق، سبق أن صرحت مصادر ليبية عسكرية لمصر العربية بوجود محتجزين مصريين في سجن الكويفية التابع للكتيبة 204 دبابات الموالية لحكومة طبرق، وهو ما انفردت به "مصر العربية".

 

ويقود الكتيبة 204 دبابات العقيد أحمد البرغصي المعروف بخلافاته مع اللواء خليفة حفتر، وذلك رغم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثيوبيين كانوا محتجزين في السجن ذاته، وتناقلت وسائل إعلام مصرية حينها اختطافهم من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وهو ما نفته تلك المصادر.

 

وأصدرت الخارجية المصرية بيانًا صباح اليوم، قالت فيه إنهاوالأجهزة المعنية يتابعون باهتمام بالغ الأنباء المتواترة في بعض وسائل الإعلام عن احتجاز عدد من المواطنين المصريين في ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية وعدم حمل أوراق ثبوتية.

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية حسب البيان أن السفير المصري في ليبيا والموجود حاليًا في القاهرة يجري اتصالات مع السلطات المحلية في ليبيا ومع عدد من شيوخ وعواقل القبائل هناك للوقوف على صحة تلك الأنباء والعمل على سرعة إطلاق المحتجزين في حالة التأكد من ذلك.

 

وجدد المتحدث تحذير وزارة الخارجية التام للمصريين من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن، كما جدد التحذير بعدم التسلل إلي داخل ليبيا بطرق غير شرعية تجنباً لتعريض أرواحهم للخطر أو المسائلة القانونية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان