رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنود إسرائيليون: أجبرنا على دخول غزة دون سُتر واقية

جنود إسرائيليون: أجبرنا على دخول غزة دون سُتر واقية

العرب والعالم

جنود صهاينة

جنود إسرائيليون: أجبرنا على دخول غزة دون سُتر واقية

وكالات 12 مايو 2015 14:01

اشتكى عشرات الجنود الإسرائيليين من الكتيبة 50 التابعة للواء "ناحال"، من إجبارهم على دخول قطاع غزة إبان العدوان الأخير صيف العام الماضي، دون ارتداء ستر واقية من الرصاص، في الوقت الذي حظي فيه قادتهم بالستر.


ونقلت المراسلة العسكرية للإذاعة العبرية "كرميلة منشيه"، عن جنود الكتيبة قولهم "إنهم أُجبروا على الدخول لشمال القطاع والاشتراك في المعارك لمدة 9 أيام، دون ارتدائهم للستر الواقية، في حين تم منح قادتهم ستر واقية ما أثار استياءهم".

وقال أحد الجنود إن قائده في الوحدة أطلعه على آثار إحدى الطلقات التي أصابت سترته الواقية دون أن تخترقها، ما زاد من سخط الجنود، على حد تعبير منشيه.

وعقّب الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي على التقرير قائلاً: "إنه تم تزويد كافة الجنود بالمعدات اللازمة لسلامتهم فور دخولهم للقطاع"، ونفى أن يكون أي من الجنود دخل دون سترة واقية.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل نحو 75 جندياً إسرائيلياً وإصابة نحو 800 آخرين خلال العدوان الأخير على القطاع، فيما أكدت فصائل المقاومة أن عدد قتلاه أكثر من ذلك بكثير.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان