رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"عاصفة الحزم" يعترف بسقوط مقاتلة مغربية.. ويحمل الحوثيين المسئولية

عاصفة الحزم يعترف بسقوط مقاتلة مغربية.. ويحمل الحوثيين المسئولية

العرب والعالم

العميد ركن أحمد عسيري

"عاصفة الحزم" يعترف بسقوط مقاتلة مغربية.. ويحمل الحوثيين المسئولية

وكالات - الأناضول 11 مايو 2015 21:49

أعلن تحالف "عاصفة الحزم"، تأكده من سقوط المقاتلة المغربية التي فقد الاتصال بها منذ أمس في اليمن، لتكون أول طائرة يتم إسقاطها للتحالف منذ بدء العمليات.

وقال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين باليمن، إنه تم التأكد من سقوط المقاتلة المغربية التي فقد الاتصال بها منذ أمس.

ويعد هذا أول تأكيد رسمي من قبل قوات التحالف بسقوط الطائرة داخل اليمن، لتكون أول طائرة يتم إسقاطها للتحالف الذي تقوده السعودية منذ بدء العمليات داخل اليمن.

وأضاف عسيري، في تصريحات لقناة "العربية" التي توصف بأنها مقربة من دوائر صنع القرار في المملكة: "للأسف سقطت الطائرة (المغربية) خلال عمليات البارحة".

وتابع: "تأكد لنا أن الطائرة سقطت وحدد موقعها ولكن مايزال مصير الطيار غير معلوم".

وحمل عسيري الميلشليات الحوثية مسؤولية سلامة الطيار، قائلا : "نحمل الميلشيات الحوثية وأعوانها مسؤولية سلامة الطيار وأي إجراء يتخذ بخصوصه يكون من خلال الهيئات الإغاثية المعروفة والصليب الأحمر لأمن وسلامة الطيار لأن ما يهم الآن التأكد من أمن وسلامة الطيار وأنه بخير وعافية".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر مسؤول في قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إنه "مازال البحث جاريًا" عن المقاتلة المغربية.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت أنها فقدت طائرة مغربية مقاتلة من طراز إف-16 تشارك في الحملة التي تقودها السعودية باليمن ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان