رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فوكس نيوز: البيت الأبيض لم يرَ غياب الملك سلمان عن القمة إشارة على خلاف

فوكس نيوز: البيت الأبيض لم يرَ غياب الملك سلمان عن القمة إشارة على خلاف

العرب والعالم

الملك سلمان بن عبدالعزيز - ارشيفية

فوكس نيوز: البيت الأبيض لم يرَ غياب الملك سلمان عن القمة إشارة على خلاف

وكالات - أ ش أ 11 مايو 2015 05:51

 

ذكرت شبكة "فوكس نيوز الأمريكية" على موقعها الالكترونى أن البيت الأبيض لم يأخذ عدم حضور العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز قمة كامب ديفيد المقرر عقدها يوم الخميس القادم على أنها إشارة على وجود خلاف جوهرى مع الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسئول كبير بالإدارة الأمريكية قوله "نحن سمعنا عن احتمال تغيير الملك سلمان خططه من السعوديين يوم الجمعة الماضى، وقمنا بالتنسيق مع شركائنا السعوديين بصورة وثيقة بشأن الترتيبات البديلة وتوقيت الإعلان ونتطلع إلى استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان".

 وأضاف المسئول "إن هذا لم يأت ردا على أي قضية جوهرية". وقالت الشبكة الأمريكية " إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يعتزم الاجتماع مع الملك سلمان بصورة ثنائية قبل يوم واحد من قمة كامب ديفيد التي ستضم قادة دول مجلس التعاون الخليجى والرئيس الامريكى.

وذكرت الشبكة أن الملك سلمان لم يقم بأي زيارة خارجية منذ توليه الحكم بعد رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز فى يناير الماضى.

وكان البيت الأبيض قد اعلن في 17 أبريلالماضي أن "أوباما سيستضيف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيت الأبيض في 13 من مايو (الجاري)، وفي كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه".



 أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان