رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن: بناء إسرائيل 900 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية "خيبة أمل"

واشنطن: بناء إسرائيل 900 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية خيبة أمل

العرب والعالم

مستوطنات اسرائيلية - ارشيفية

واشنطن: بناء إسرائيل 900 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية "خيبة أمل"

وكالات - الأناضول 08 مايو 2015 03:39


 

 

قالت الإدارة الأمريكية، إن إعلان إسرائيل موافقتها على بناء 900 وحدة سكنية في القدس الشرقية، تسبب في "خيبة أمل"، بحسب "جيف راثكي" الناطق باسم الخارجية الأمريكية.

وأفاد "راثكي" في الموجز الصحفي ليوم الخميس  "لقد ذكرنا أكثر من مرة أننا نعارض بشدة الخطوات التي يتخذها المسؤولون الإسرائيليون بخصوص الاستمرار في أعمال البناء في القدس الشرقية. ونحن نشعر بقلق بالغ حيال هذه الخطوة التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية، وتسببت في خيبة أمل". 

وأكد المسؤول الأمريكي أن المسؤولين الإسرائيليين يزعمون أنهم يواصلون الالتزام بتعهداتهم المتعلقة بحل القضية الفلسطينية - الإسرائيلية على أساس دولتين، مضيفا "نحن نريد أن نرى تعهدات الحكومة الإسرائيلية في أفعالها، فمواصلة بناء الوحدات السكنية في القدس الشرقية يتعارض مع ما يقولون في هذا الشأن". 

وتابع "راثكي": "سنواصل قول رؤيتنا بشكل واضح حول عدم مشروعية هذه الوحدات السكنية". 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أول أمس الأربعاء موافقتها، على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

ويمثل موضوع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، "عقبة" في طريق مفاوضات السلام التي توقفت بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل  من العام الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية، في أعقاب رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، والتي كانت مقررة أواخر مارس العام الماضي، وهو ما أعقبه توقيع فلسطين على الانضمام لـ15 معاهدة واتفاقية دولية، في خطوة نددت بها تل أبيب وهددت باتخاذ عقوبات ضدها.

ويطالب الفلسطينيون بتجميد الاستيطان، وهو ما ترفضه الحكومة الإسرائيلية. 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان