رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المعارضة التركية تستعد لخوض الانتخابات المحلية

ر

المعارضة التركية تستعد لخوض الانتخابات المحلية

أ ش أ 17 يوليو 2013 09:34

أعطى حزب الشعب الجمهوري أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا، الضوء الاخضر لحزب الحركة القومية للتوجه لتحالف سياسي قبل ثمانية أشهر من الانتخابات المحلية بالبلاد والتي ستجرى في شهر مارس المقبل بهدف تحقيق الفوز السياسي على حزب العدالة والتنمية الحاكم برغم اختلاف توجهات وأفكار الحزبين السياسية.

 

وذكرت صحيفة (طرف) اليوم الأربعاء أن حزب الحركة القومية بزعامة دولت بهتشلي سيقدم دعمه لمرشح حزب الشعب الجمهوري في كل من إسطنبول وازمير بينما سيقدم حزب الشعب الجمهوري بزعامة كمال كليجدار أوغلو دعمه لمرشح الحركة القومية بالعاصمة أنقرة لاضعاف فرص مرشحي العدالة والتنمية بالمدن الثلاث المهة.

 

وكان مساعد رئيس حزب الشعب الجمهوري خلوق كوج قد نفى في حديث خاص للفضائية الاخبارية "سي.إن.إن" التركية مساء أمس الثلاثاء هذا الطرح، مؤكدا تأييده "كمواطن تركي" لهذا التوجه بهدف التخلص من حزب العدالة والتنمية.

 

وقال "لم ينقل لنا أي شىء حتى الآن من حزب الحركة القومية ولا يوجد هذا الموضوع على جدول أعمال حزبنا".


ومن من جانبه نفى مساعد رئيس حزب الحركة القومية سميح يالجن التقارير التي تحدثت عن توجه الحزبين لتحالف سياسي ضد الحزب الحاكم.

 

وفي سياق متصل..أشار شرف بالباي، المساعد السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية فرع حي بورنوفا بازمير غربي تركيا عقب انضمامه لحزب الشعب الجمهوري أمس إلى استعداد ما يقرب من 4500 شخص من أعضاء العدالة والتنمية في ازمير للانضمام إلى صفوف حزب الشعب الجمهوري بعد عيد الفطر المبارك عقب تقديم استقالاتهم من الحزب الحاكم احتجاجا
على سياساته الخارجية والداخلية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان