رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سرقة 400 ألف برميل بترول يوميًا في نيجيريا

سرقة 400 ألف برميل بترول يوميًا في نيجيريا

العرب والعالم

وزيرة المالية النيجيرية نجوزي اكونجو

وزيرة المالية تؤكد:

سرقة 400 ألف برميل بترول يوميًا في نيجيريا

أ ش أ 17 يوليو 2013 09:28

 قال وزيرة المالية النيجيرية نجوزي أكونجو أويلا إن بلاده تخسر حوالي 400 ألف برميل من البترول الخام يوميًا بسبب السرقة وإتلاف الأنابيب التي تنقل البترول أثناء عملية السرقة، الأمر الذي يؤثر سلبا على اقتصاد نيجيريا.

 

وأشارت الوزيرة - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن شركات البترول تضطر لغلق خطوط الانتاج عند حدوث تسرب أوإتلاف للأنابيب أثناء السرقة، حيث يقوم اللصوص بسرقة البترول من الأنابيب ونقله بقوارب لتكريره في مصافي صغيرة غير قانونية وبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة .

 

وقالت شركة شل للبترول العاملة في نيجيريا منذ أيام إنها أغلقت إنبوب ينقل حوالي 150 ألف برميل من البترول الخام يوميا بمنطقة (بومو بوني) بدلتا النيجر في جنوب نيجيريا، بسبب تسرب كميات من البترول وحدوث بقعة تلوث في المياه أثناء قيام اللصوص بالسرقة.

 

من ناحية أخريى، قال بيان للمكتب الوطني للاحصاء في نيجيريا إن مستوى التضخم انخفض الشهر الماضي بنسبة 4ر8 % بعد أن كان 9 % في شهر مايو الماضي، مؤكدًا ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية مؤخرًا.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان