رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

طرد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي من الأقصى

طرد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي من الأقصى

العرب والعالم

نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف إلكين

طرد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي من الأقصى

الأناضول 17 يوليو 2013 08:40

اقتحم نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف إلكين ومجموعة من الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى وقام المرابطون في المسجد الأقصى (مجموعة من الشباب الذين يتواجدون بداخل المسجد لحمايته من الاقتحامات) بطرده من المكان.

 

وقال شهود عيان إن نائب وزير الخارجية "اقتحم صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى وقام المئات من المرابطين بالتدافع نحوه وإغلاق طريقه والتكبير؛ مما أجبر الحراسات الكبيرة  من الشرطة الإسرائيلية إلى إخراجه من المكان".

 

وذكر جميل حمامي، عضو الهيئة العليا للدفاع عن المقدسات أن "مئات المرابطين في المسجد الأقصى اعتكفوا منذ الأيام الأولى لشهر رمضان لمنع سياسة الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى".

 

وأضاف أن أعداد المعتكفين في تزايد غير مسبوق، وتوقع وصولهم للآلاف مع الأيام القادمة.

 

واعتبر أن "ما قام به "إلكين" اليوم هو "مقدمة لتوجهات إسرائيلية رسمية لشرعنة ما يعرف بجولات السياحة داخل المسجد الأقصى، عبر إقرار ذلك من خلال الحكومة الإسرائيلية، بالإضافة إلى تثبيت أداء طقوس دينية للمستوطنين؛ تمهيدا لاقتطاع مساحة من المسجد الأقصى لليهود".

 

ويتعرض المسجد الأقصى بين الحين والآخر إلى اقتحامات يقوم بها إسرائيليون تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين ويسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان