رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرّض دورية إسرائيلية للهجوم في الجولان

"يديعوت أحرنوت":

تعرّض دورية إسرائيلية للهجوم في الجولان

الأناضول 17 يوليو 2013 08:16

قالت صحيفة إسرائيلية إن دورية عسكرية إسرائيلية تعرّضت الليلة الماضية لإطلاق نار خلال قيامها بعمل أمني في هضبة الجولان المحتل قرب الحدود السورية.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فقد قامت مجموعة "يُعتقد أنها من الجيش الحر بإطلاق النار باتجاه دورية عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان بالقرب من الحدود السورية"، دون وقوع إصابات.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قامت بالرد عبر إطلاق النار باتجاه مصدر النيران، كما قامت طائرات مروحية بالتحليق في سماء المنطقة.

 

وأضافت أن المجموعة السورية المسلحة تمكنت من المغادرة باتجاه الأراضي السورية.

 

وفي رسالة بعث بها مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، رون بروس أور، إلى مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، قال فيها إن "إسرائيل أظهرت قدرًا من ضبط النفس تجاه الأزمة السورية وتعرّضها لإطلاق النار من جهة سوريا، لذلك فإن إسرائيل لن تسمح بأن يصبح مواطنوها أهدافا للنار من سوريا".

 

وسقطت أمس أكثر من 25 قذيفة "هاون" على أماكن مختلفة من الجولان بالقرب من الحدود الإسرائيلية، دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب الصحيفة ذاتها.

 

وتشهد الحدود السورية الإسرائيلية تواجدًا عسكريًّا إسرائيليًّا كبيرًا؛ تحسبًا لأي تصعيد سوري تجاه إسرائيل ردًا على اتهامات دمشق لتل أبيب باستهداف أراضيها بغارات خلال الفترة الماضية.

 

كما تتخوف إسرائيل من سيطرة جماعات مسلحة من المعارضة على المناطق الحدودية معها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان