رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

العباسي: ما يجري في مصر بدأ يلقي بظلاله على تونس

العباسي: ما يجري في مصر بدأ يلقي بظلاله على تونس

يو بي آي: 16 يوليو 2013 21:29

قال حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، إن الأحداث الجارية في مصر بدأت تُلقي بظلالها على تونس، داعياً إلى ضرورة الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية.

 

وحذّر العباسي، أمين عام أكبر منظمة نقابية في تونس، في تصريحات للصحافيين في أعقاب اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع الرئيس المؤقت منصف المرزوقي، من أن ما يجري في مصر قد يكون له انعكاسات على تونس.

 

ودعا في المقابل جميع الأطراف السياسية إلى "تقديم التنازلات المطلوبة من أجل مصلحة البلاد والإسراع بإنهاء المرحلة الانتقالية بأقل التكاليف الممكنة".

 

وأشار العباسي إلى أن اجتماعه مع الرئيس المرزوقي "تناول المواضيع التى تشهد خلافات بين الأطراف السياسية وسبل إيجاد توافقات حولها"، لافتاً إلى أنه لا يمكن أن تتم هذه التوافقات إلا بجمع الفرقاء السياسيين وتذليل الصعوبات القائمة.

 

وأعرب عن أمله في أن تتجاوز تونس المرحلة الصعبة التى تمر بها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لتنتقل الى فترة يمكن أن تتحقق فيها أهداف الثورة.

 

يذكر، أن المرزوقي يجري منذ مطلع الأسبوع الماضي سلسلة لقاءات مع قادة الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني لبحث الوضع السياسي العام بالبلاد وبلورة معالم خارطة طريق لبقية المرحلة الانتقالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان