رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكومة غزة تطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل

حكومة غزة تطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل

الأناضول 16 يوليو 2013 21:26

طالبت الحكومة الفلسطينية "المقالة" في قطاع غزة، القيادة المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل كامل وعلى مدار الساعة في كلا الاتجاهين.

 

وأصدرت الحكومة بيانا في ختام اجتماعها الأسبوعي مساء الثلاثاء مصر إلى ضرورة "إيجاد حل سريع للتبادل التجاري وتوريد ما يحتاجه قطاع غزة من بضائع وسلع ومستلزمات".

 

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح، المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم، في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي بداية الشهر الجاري، وأعادت فتحه "جزئيا" لمدة 4 ساعات يوميا، لعبور "الحالات الإنسانية" فقط.

 

وأدانت حكومة غزة ما أسمته "استمرار الحملة الإعلامية من قبل وسائل إعلام مصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وضد قطاع غزة".

 

وأضاف البيان "نددت الحكومة بتصاعد الخطاب التحريضي ضد اللاجئين السوريين والفلسطينيين داخل الأراضي المصرية، والحث على العنف والكراهية في بعض وسائل الإعلام المحلية ضدهم".

 

وأكمل:" كما أدانت بشدة لجوء بعض الاعلاميين المصريين لنشر أخبار ومعلومات مغلوطة تثير الكراهية ضد الفلسطينيين".

 

ودعت الحكومة جميع وسائل الاعلام للتوقف عن "بث الأكاذيب والحض على الكراهية، حاثة الصحفيين والكتاب لعدم الانجرار وراء هذه الحملات المغرضة"-حسب نص البيان.

 

وأعربت حكومة حماس عن قلقها من "السياسة التحريرية لبعض الفضائيات ووسائل الإعلام التي وصفتها بـ(المأجورة) الأخرى، مؤكدة حقها في ملاحقة هذه الوسائل بالطرق القانونية.

 

وتنشر وسائل الإعلام المصرية بشكل شبه يومي أخبار عن وجود علاقة لعناصر من حركة "حماس" وفلسطينيين من قطاع غزة بأحداث أمنية داخل مصر، وفي المقابل تنفي حركة "حماس" ذلك وتؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي.

 

ولم تصدر أي تصريحات من الجهات الرسمية المصرية تؤكد أو تنفي الأنباء التي تتداولها وسائل الإعلام المصرية المتعلقة بقطاع غزة وحركة "حماس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان