رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمم المتحدة: 5 آلاف قتيل في سوريا شهريا

الأمم المتحدة: 5 آلاف قتيل في سوريا شهريا

ا 16 يوليو 2013 20:39

أعلنت الأمم المتحدة أن ما يقرب من 6 آلاف سوري يلجأون يوميا إلى دول الجوار، وأن ما يقرب من 5 آلاف آخرين يفقدون حياتهم شهريا بسبب الحرب الداخلية التي تعيشها البلاد منذ ما يزيد على العامين.

ودعا المسؤولون في مجلس الأمن الدولي المتهم بعد إيفائه بالتزاماته حيال الحرب السورية ، الى اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الحرب في هذا البلد والتي أوقعت منذ مارس 2011 أكثر من 100 ألف قتيل حتى الآن، وذلك خلال اجتماعهم اليوم الذي تناولوا فيه الآثار الإنسانية للحرب السورية.

واقترحت فاليرى آموس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة فى حالات الطوارئ ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ، على المجتمع الدولي القيام بعمليات عبر الحدود لنقل مساعدات الى داخل سوريا، وذلك عبر مشاركتها في الاجتماع من خلال الفيديو كونفرانس، مشيرة إلى أن هناك ما يقدر بـ6.8 مليون سوري بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية. 

وأكدت آموس أن قوات النظام السوري منعت منظمات الأمم المتحدة من الوصول إلى أحياء حمص ومساعدة الأهالي المحاصرين منذ أكثر من عام، متحدثة عن وجود 50 ألف مدني في وضع صعب.

وأوضحت المسؤولة الأممية أن حوالي 4.2 مليون سوري أكثر من نصفهم أطفال قد اضطروا إلى ترك منازلهم داخل سوريا، معربة عن دعمها لمطلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، وناشد آموس مجلس الأمن بالقيام بواجباته من أجل حل الأزمة السورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان