رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تقدم 75 مليونًا للنازحين السوريين

بريطانيا تقدم 75 مليونًا للنازحين السوريين

العرب والعالم

لاجئين سوريين -ارشيف

بريطانيا تقدم 75 مليونًا للنازحين السوريين

أ ش أ 16 يوليو 2013 12:38

أعلنت بريطانيا أنها ستقدم 20 مليون دولار لتعزيز قدرات الجيش اللبناني من معدات وتدريبات ومبلغ 75 مليون دولار لدعم المؤسسات اللبنانية التي تحتضن النازحين السوريين وتساعدهم.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم الثلاثاء، مع سفير بريطانيا في بيروت طوم فليتشر حيث بحثا التعاون الثنائي بين البلدين.

 

كما بحث الرئيس اللبناني اليوم مع قائد الجيش الإيطالي الجنرال كلاوديو جراتسيانو في مشاركة إيطاليا بالقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" والتعاون العسكري القائم بين الجيشين والمساعدات التي تقدمها إيطاليا إلى الجيش.

 

وكان الجنرال جراتسيانو الذي يزور لبنان لتفقد الكتيبة الإيطالية بجنوب لبنان قد تولى في السابق قيادة "اليونيفيل" في الوقت الذي كان فيه الرئيس سليمان في منصب قائد الجيش اللبناني.

 

وأكد الجنرال الإيطالي تأييد بلاده للجهود التي يقوم بها الرئيس سليمان للحفاظ على الاستقرار لافتا إلى استعداد بريطانيا للقيام بالاتصالات الدولية اللازمة لترسيخ فكرة تحييد لبنان عن صراعات الآخرين.

 

وأشار جراتسيانو إلى التحسن الذي طرأ على التبادل التجاري بنسبة 34% لافتا إلى توقع زيادة هذه النسبة العام المقبل.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان