رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مظاهرات ضد الحكومة الإثيوبية

مظاهرات ضد الحكومة الإثيوبية

العرب والعالم

مظاهرات للمسلمين في إثيوبيا-ارشيف

احتجاجا على اغتيال داعية مسلم..

مظاهرات ضد الحكومة الإثيوبية

الأناضول 16 يوليو 2013 09:34

ينظم حزب "الوحدة للديموقراطية والعدالة"، الحزب المعارض الوحيد في البرلمان الإثيوبي، ويمثله النائب جرما سيفو، مظاهرة، اليوم الثلاثاء، في مدينة " بحردار" حاضرة إقليم أمهرا الشمالي، ضد سياسات الحكومة، وذلك على خلفية مقتل داعية إسلامي شهير الأسبوع الماضي.

 

وكانت السلطات الإثيوبية قد ألقت القبض، قبل 4 أيام، على شخصين يشبته في تورطهما بمقتل الداعية الإسلامي الإثيوبي الشهير "نورو إمام محمد"، الذي اغتيل الأسبوع الماضي، أثناء خروجه من المسجد عقب صلاة الفجر بمدينة "ديس".

 

 وقال التلفزيون الإثيوبيى الرسمي إن "سيفو" سينظم مظاهرة اليوم "مستغلا الحدث الأخير الذي أودى بحياة الداعية الإثيوبي لتجييش مشاعر المسلمين ضد الحكومة"، دون أن يوضح وقت محدد لتنظيم المظاهرة.

 

وطالب "سيفو"، وهو أيضا نائب رئيس حزب الوحدة للديمقراطية والعدالة، الحكومة، أمس الإثنين، خلال مظاهرة حاشدة نظمها حزبه في مدينة "ديس" بإقليم أمهرا، بعدم التدخل في شئون المسلمين، وذلك على خلفية انتقاده تعاملها مع حادثة مقتل الداعية الإسلامي.

واتهم المتظاهرون في فعالية حزب الوحدة المعارض أمس، الحكومة بأنها وراء اغتيال الداعية الإسلامي نورو إمام محمد، متذرعة بمن أسمتهم الجماعات المتشددة، ما جعل المسلمين في حالة استنفار مطالبين الحكومة بتقصي الحقائق وكشف ملابسات الحادث.

وكان بيان للحكومة الإثيوبية قد وصف "نورو محمد"، بأنه "من أشهر الدعاة الذين يتصدون للمجموعات الإرهابية في المدينة منذ وقت طويل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان