رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"السورى الحر": إسرائيل لم تقصف مستودعات اللاذقية

"السورى الحر": إسرائيل لم تقصف مستودعات اللاذقية

وكالات 16 يوليو 2013 09:27

ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن مدير المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"الجيش الحر" محمد الفاتح أكد في حديث لـ"روسيا اليوم" من تركيا أن الضربة المزعومة على منشأة قرب اللاذقية "تمت من البحر المتوسط وليس من تركيا".

 

وأشار إلى أنه لو كانت إسرائيل تقف ورائها فعلاً فأنه "ليس من صالحها الاعتراف بضربة كهذه، مع أنها لم تخف سابقا قيامها بشن مثل هذه الضربات" وبالنسبة إلى موقف "الجيش الحر" من مثل هذه الاعتداءات الإسرائيلية، شدد الفاتح على "أننا ضد أي ضربة من إسرائيل، فهي كانت وما تزال العدو التقليدى لسورية حتى استعادة كافة الأراضي العربية المحتلة، بما فيها الجولان".


كما لفت إلى أن الضربة لم تأت من تركيا "لأن إسرائيل قادرة على ضرب سورية من مناطق اقرب، فلماذا تذهب إلى تركيا؟".

 


وأضافت القناة، أنه في نفس الحديث للقناة من دمشق، اعتبر الخبير الاستراتيجى "رياض صقر" هذه الضربة عبارة عن "تسريبات إعلامية"، وقال إن "القيادة في سورية لا ترد دائما، لا سياسيا ولا دبلوماسيا على ما يتم من تسريبات إعلامية"، مشيرًا إلى أن "من أعلن عن هذه الضربة هو ما يسمى بالجيش الحر ووكالات أنباء غربية".

وأشار إلى أن فيما يتعلق بموقف الحكومة السورية من ذلك، أكد صقر أن "هناك قرارًا سوريًا قياديًا معلنًا بالرد الفورى ودون الرجوع إلى القيادات العليا في حال تم فعلا أي خرق للسيادة السورية من قبل طائرات سواء تركية أو إسرائيلية أو أمريكية.. ولدى سورية رادارات قوية تستطيع الكشف عن ذلك مسبقًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان