رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد أوروبي لحقوق الإنسان يزور إثيوبيا

وفد أوروبي لحقوق الإنسان يزور إثيوبيا

العرب والعالم

وزير الخارجية الإثيوبي تادروس ادهانوم

وفد أوروبي لحقوق الإنسان يزور إثيوبيا

أ ش أ 16 يوليو 2013 08:23

 بدأ وفد من اللجنة المعنية بحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء زيارة إلى أديس أبابا تستغرق يومين بهدف إجراء مباحثات مع المسئولين بالحكومة الإثيوبية وبمفوضية الاتحاد الأفريقي.

 

وذكر بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى إثيوبيا أن الوفد سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين بمفوضية الاتحاد الأفريقي حول الآليات الإقليمية المعنية بحقوق الإنسان وكذلك حول سبل تعزيز التعاون بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي.

 

ويتضمن برنامج البعثة إجراء مناقشات مع مفوضي الاتحاد الأفريقي المعنيين بالشئون السياسية وحقوق الإنسان وتتركز حول موضوعات توافر العدالة وإدماج مسائل حقوق الإنسان في كل المجالات السياسية وحقوق المرأة وخاصة في مناطق الصراعات المسلحة وسبل مكافحة الإفلات من العقوبة.

 

ومن المقرر أن يعقد أعضاء البرلمان الأوروبي لقاءات مع وزير الخارجية الإثيوبي تادروس ادهانوم ومع رئيس البرلمان أبادولا جميدا ومع المسئولين بلجنة حقوق الإنسان الإثيوبية وعدد من المدافعين عن حقوق الإنسان لمناقشة المشاكل التي تتعلق بحقوق الإنسان في البلاد.

 

ويرأس وفد البرلمان الأوروبي رئيسة اللجنة المعنية بحقوق الإنسان باربارا لوكبيلر (من ألمانيا) ويضم أيضا جاسيك بروتاسيويس (بولندا) وجورج ليشتفريد (النمسا) وجان جاكوب بيسيب (فرنسا).
     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان