رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

السعودية تدعو المجتمع الدولى لوقف "إبادة" الشعب السوري

السعودية تدعو المجتمع الدولى لوقف إبادة الشعب السوري

العرب والعالم

ضحايا المجازر في سوريا - ارشيفية

السعودية تدعو المجتمع الدولى لوقف "إبادة" الشعب السوري

جدة أ.ش.أ 16 يوليو 2013 05:49

ناشدت السعودية المجتمع الدولى وضع حد للإبادة والحصار التى يتعرض لها أبناء الشعب السورى. والسعى الجاد للسماح بدخول المساعدات الإغاثية والدوائية، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودى ليلة أمس فى جدة برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى.

وصرح وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز محيى الدين خوجة بأن مجلس الوزراء السعودى اطّلع على عدد من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها فى المنطقة والعالم، ومن ذلك ما يتعرض له أبناء الشعب السورى فى هذا الشهر الكريم من إبادة وحصار فى أبشع صور انتهاك لحقوق الإنسان والأعراف الدولية.

وناشد المجلس مجددا المجتمع الدولى بوضع حد لجميع أنواع الإبادة والتجويع التى يتعرض لها أبناء الشعب السورى والسعى الجاد للسماح بدخول المساعدات الإغاثية والدوائية. 

كما تطرق المجلس إلى ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون فى السجون الإسرائيلية من ظروف صحية خطيرة ومعاملة بالغة القسوة، مؤكداً أهمية تضافر جهود المنظمات الإنسانية الدولية وتدخلها الفورى لنصرة أبناء الشعب الفلسطينى ورفع الظلم عنهم.

وتابع المجلس تدفق المعتمرين والزوار على الحرمين الشريفين بمناسبة شهر رمضان، منوهاً فى هذا الشأن بافتتاح الدور الأرضى والدور الأول والأول ميزانين من مبنى التوسعة والساحات الخارجية الشمالية والجنوبية والغربية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة المسجد الحرام التى تستوعب حوالى 400 ألف مصل.

ووافق مجلس الوزراء السعودى على تفويض رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب المكسيكى فى شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية ووزارة السياحة المكسيكية.

يذكر أن سوريا تشهد اشتباكات منذ أكثر من عامين بين الجيش النظامي التابع لرئيس السوري بشار الأسد، والجيش الحر التابع للمعارضة ، وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي قد اشارت الى ارتفاع عدد القتلى في سوريا إلى أكثر من 93 ألفا حتى نهاية أبريل، مشيرة إلى أن الرقم الحقيقي لعدد القتلى ربما يكون أكبر بكثير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان