رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الحكومة اليمنية يسعى لتعزيز العلاقات مع تركيا

رئيس الحكومة اليمنية يسعى لتعزيز العلاقات مع تركيا

الأناضول 15 يوليو 2013 21:27

أكد رئيس الحكومة اليمنية، محمد سالم باسندوة، اليوم الاثنين على سعي حكومته إلى إقامة علاقة شراكة كاملة مع الأشقاء الأتراك في مختلف الميادين الاقتصادية والتنموية والإدارية.

 

وتحدث باسندوة، خلال لقائه اليوم وفد شركة سيرام التركية للمقاولات، بحضور القائم بأعمال السفارة التركية لدى اليمن، جودة يلمز، عن دعم الحكومة وتشجيعها للمستثمرين الأتراك للاستثمار في اليمن في كافة القطاعات الواعدة والبنى التحتية.

 

واستمع رئيس الحكومة، بحسب الوكالة اليمنية للأنباء (سبأ)، إلى شرح من مدير الشركة زهدو يوجي أوغلو عن النشاط الاستثماري للشركة في تركيا، بجانب توجهاتها للاستثمار في اليمن في المجال العقاري.

 

ولفت يوجي أوغلو إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع وزارة الدفاع اليمنية، ممثلة في صندوق الإسكان العسكري، للاستثمار المشترك في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الإسكان العسكري، والتي تشمل إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية في كل من مدن صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة.

 

وأضاف أنه "سيتم اعتماد أحدث الأساليب في عملية إنشاء هذه المساكن".

 

ولفت إلى المشاركة الأساسية للجانب اليمني في هذا المشروع ليست في جانب التمويل فحسب، وإنما أيضا في عملية التنفيذ، حيث سيجري تدريب مهندسين يمنيين في تركيا للمشاركة في عملية التنفيذ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان