رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الإيسيسكو" تدين استهداف المواقع الإسلامية بسوريا

"الإيسيسكو" تدين استهداف المواقع الإسلامية بسوريا

الأناضول 15 يوليو 2013 20:04

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) التدمير الممنهج للمساجد والآثار الإسلامية في سوريا على يد النظام السوري ومناصريه من الميليشيات الطائفية.

 

ودعت الإيسيسكو في بيان لها اليوم الاثنين، حصلت مراسلة الأناضول على نسخة منه الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات سريعة لوقف "العدوان الهمجي" على الإنسان والعمران في سوريا.


وأضاف البيان أن "عشرات المساجد والمعالم الإسلامية تم تدميرها كليا أو جزئيا جراء القصف بالصواريخ والدبابات والطائرات الحربية والمدافع الثقيلة من أشهرها المسجد الأموي في مدينة حلب (شمال)، ومسجدي عمر بن الخطاب وبلال بن رباح في مدينة درعا (جنوب)، ومسجد خالد بن الوليد في حمص (وسط)، وغيرها من المساجد الإسلامية التي تؤرخ لفترات متتالية من الحضارة الإسلامية العريقة".


واعتبرت المنظمة ، التي تتخذ من المغرب مقرا لها، أن عمليات الاستهداف للمساجد والمعالم الإسلامية في المدن والقرى السورية، دليل "على الروح الطائفية المقيتة التي تحرك تلك القنوات، وإصرارها على تدمير كل ماله صلة بتاريخ الحضارة الإسلامية".


والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو )هي كيان تابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي تعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية، مقرها الرباط، وتأسست في يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان