رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"جرين بيس" تحاول قتحام محطة نووية فرنسية

جرين بيس تحاول قتحام محطة نووية فرنسية

العرب والعالم

محطة نووية -أرشيف

"جرين بيس" تحاول قتحام محطة نووية فرنسية

أ ش أ 15 يوليو 2013 12:22

أعلنت جماعة "جرين بيس" المدافعة عن البيئة إن أكثر من عشرين من ناشطيها تسلقوا الحواجز لاقتحام محطة نووية تابعة لشركة كهرباء فرنسا في منطقة تريكاستان بجنوب فرنسا اليوم الاثنين، لمطالبة الحكومة بإغلاقها.

 

وبحسب المصادر الإعلامية.. اقتحم النشطاء الذين كانوا يرتدون ملابس حمراء محطة تريكاستان، ورفعوا لافتة على الحائط تحمل صورة الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند مكتوب عليها "تريكاستان.. حادث نووي- رئيس الكارثة؟".

 

وقال يانيك روسيليه المسؤول عن القضايا النووية في "جرين بيس" بفرنسا ؟ في بيان صحفى - "بهذه الخطوة تطلب جرين بيس من (الرئيس) فرانسوا اولاند إغلاق محطة تريكاستان وهي واحدة من بين أخطر خمس محطات في فرنسا.


ومن ناحيتها.. نفت متحدثة باسم شركة كهرباء فرنسا وصول النشطاء إلى مفاعلين في المحطة..مشيرة إلى ان السلطات اعتقلت في وقت مبكر من صباح اليوم 17 من هؤلاء الناشطين بتهمة التعدي.

 

وكان الرئيس الفرنسى قد تعهد بخفض الكهرباء التي يتم توليدها من محطات الطاقة النووية في فرنسا من 75 في المائة من احتياجات البلاد إلى 50 % بحلول عام 2025، بالإضافة إلى إغلاق أقدم محطة نووية في فرنسا في فيسينهايم قرب الحدود الألمانية عام 2017.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان