رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العثور على مقبرة جماعية لمسلحي "بوكو حرام"

بنيجيريا..

العثور على مقبرة جماعية لمسلحي "بوكو حرام"

أ ش أ 15 يوليو 2013 08:55

أكد الجيش النيجيري أن جنوده عثروا على مقبرة جماعية تضم جثثًا لأشخاص يعتقد أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" المتشددة قتلوا في معارك مع الجيش مؤخرًا بالقرب من مدينة (ميدوجوري) عاصمة ولاية (بورنو) المعقل الرئيس للجماعة.

 

وقال صغير موسي، المتحدث العسكري بالمدينة التي تقطنها أغلبية سكانية مسلمة وتنشط فيها الجماعة، في تصريح صحفي الليلة الماضية، إن رجال الجيش أنقذوا مجموعة من الأطفال والنساء احتجزهم أعضاء الجماعة كرهائن بمنطقة "بالابولين" بالمدينة وتمكنوا أيضا من قتل عدد من أعضاء الجماعة أثناء عملية إنقاذ الرهائن.

 

ولم يوضح المتحدث عدد القتلى والجثث التي عثر الجيش عليها ومن دفن الجثث في المقبرة، لكن هناك اعتقاد بأن مسلحي الجماعة هم الذين قاموا بدفن جثث زملائهم في المقبرة.

 

جاءت تصريحات المتحدث العسكري بعد أيام من إعلان الجيش النيجيري مقتل شخص وصفه بالإرهابي في غارة شنها رجال المخابرات بالتعاون مع الجيش علي أحد المباني التي كان يتم فيها احتجاز 11 شخصًا بينهم خمس نساء بولاية (سوكوتو) شمال نيجيريا.

 

وقال تاسي إبراهيم، قائد اللواء الأول في الجيش بولاية (سوكوتو)، إن الهجوم وقع في منطقة (جايدين داري) بالولاية، مشيرًا إلى اعتقال "إرهابي" آخر وتم نقل بعض النساء إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تدهور حالتهن الصحية بسبب طول فترة احتجازهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان