رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتانياهو: ايران تقترب من "الخط الأحمر"

نتانياهو: ايران تقترب من الخط الأحمر

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو - ارشيفية

نتانياهو: ايران تقترب من "الخط الأحمر"

اخبار مصر 15 يوليو 2013 05:21

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد ان البرنامج النووى الايرانى يقترب من "الخط الاحمر" ، وحذر المجتمع الدولي من الا يتلهى بالازمات القائمة الان فى كلا من سوريا ومصر.

وقال نتانياهو فى برنامج " واجه الأمة" على شبكة "سي بي اس" التليفزيونية الامريكية الاحد، ان طهران تواصل أنشطة تخصيب اليورانيوم وبناء صواريخ بالستية عابرة للقارات، والتي يمكن ان تعطيها قدرة نووية عسكرية قد تهدد امن المنطقة باسرها.
كان نتانياهو قد اعلن فى سبتمبر الماضى امام الامم المتحدة بان ايران اقتربت من الى الخط الاحمر وهو النقطة الذى ستكون عندها ايران قد جمعت ما يكفي من اليورانيوم كوقود لانتاج قنبلة نووية واحدة ، وتوقع نتانياهو ان تحقق ايران هذا بحلول منتصف هذا العام .
وطالب نتنياهو بمزيد من العقوبات التى يفرضها الغرب ضد طهران عن امكانية التهديد بالخيار العسكري لتكثيف الضغوط عليها و منعها من بناء مزيد من أجهزة الطرد المركزي والتي قد تسمح لها بتسريع انشطتها لتخصيب اليورانيوم.
وتصر اسرائيل منذ فترة طويلة على الحاجة إلى اهمية وجود خيار التهديد العسكري ووضع خطوط واضحة لا يتعداها النشاط النووي الايراني .. و هدد نتانياهو بان اسرائيل لن تستكت على ما يحدث فى ايران مشيرا الى ان اسرائيل أقرب لايران من الولايات المتحدة، و أكثر ضعفا، وبالتالي سيكون عليها حماية نفسها محذرا المجتمع الدولى من مغبة اهمال الملف الايرانى ، الذى اصبح فى درجة ادنى من جدول الاعمال الدولى بسب ازمة الصراع العسكري في سوريا والأزمة السياسية في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان