رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البحرين تعتقل "متهم" متورط بهجوم على الشرطة

البحرين تعتقل "متهم" متورط بهجوم على الشرطة

الأناضول 14 يوليو 2013 22:27

أعلنت السلطات البحرينية اليوم الأحد، أنه تم القبض على "أحد الإرهابيين" المتورطين بتفجير قنبلة محلية الصنع بقرية "القرية" شمال البلاد مساء أمس، والذي أسفر عن إصابة 4 من رجال الأمن.

 

وقال مصدر أمني في بيان نشر على موقع وزارة الداخلية البحريني الإلكتروني إنه تم القبض على المتهم بعد ساعة واحدة من وقوع الهجوم.

 

وبين المصدر أن المتهم المعتقل أفاد بوجود متهمين آخرين متورطين معهم في نفس الواقعة ، كما أفاد بأنهم سبق وأن قاموا بمهاجمة إحدى دوريات الشرطة على شارع الجنبية بقرية "القرية"، مما أدى إلى احتراقها بالكامل.

 

وقال المصدر أنه تم تحديد هوية باقي المتهمين وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية للقبض عليهم لتقديمهم للعدالة.

 

وأصيب أربعة من أفراد الشرطة بإصابات متفرقة جراء تفجير قنبلة محلية الصنع عن بعد في شارع الجنبية بمدخل قرية القرية شمال البحرين، فيما يعد أول تفجير من نوعه خلال شهر رمضان.

 

يأتي هذا الهجوم، بعد نحو أسبوع من مقتل شرطي وإصابة 2 آخرين في هجوم استهدف مركز شرطة في منطقة سترة جنوب العاصمة المنامة يوم 6 يوليو الجاري.

 

وجاء مقتل الشرطي بعد يومين من إعلان السلطات البحرينية أنها ضبطت كمية من الأسلحة والذخائر بمخبأ تحت الأرض في منطقة توبلي شرق البلاد.

 

وتشهد البحرين منذ فترة حوادث تستهدف دوريات الشرطة، وفي 28 إبريل ، انفجرت قنبلة محلية الصنع، بالقرب من دورية للشرطة، بمنطقة الديه شمال البلاد ، الأمر الذي نتج عنه أضرار  بهيكل سيارة الدورية، دون أن يتم الإعلان عن سقوط ضحايا.

 

وأصيب شرطي في 11 إبريل الماضي في انفجار قتبلة محلية الصنع عن بعد في قرية الخميس شرق العاصمة المنامة .

 

يأتي هذا التفجير بعد 4 أيام من هجوم على مبنى دار الحكومة بالقنابل الحارقة ، أعلنت وزارة الداخلية في أعقابه القبض على4 متهمين  بالتورط فيه.

 

وشهدت البحرين انفجارين في شهر فبراير الماضي أحدهما في صراف آلي في منطقة سند (شرق البحرين)، والآخر  في مركز للتسوق بمدينة عيسى شمال البحرين ، ولم يسفرا عن وقوع إصابات.

 

وأعلنت وزارة الداخلية في 17 فبراير الماضي  ضبط "خلية إرهابية" مكونة من 8 عناصر بحرينية، قالت إنهم تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات في إيران والعراق ولبنان.

 

وشهدت العاصمة المنامة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 5 تفجيرات بمنطقتي القضيبية والعدلية،  قتل خلالها شخصان وأصيب ثالث، وانفجرت قنبلة بعد هذا الحادث بيومين دون إصابات.

 

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان