رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التنظيم الدولي للإخوان: المقاومة مستمرة بطرق سلمية

التنظيم الدولي للإخوان: المقاومة مستمرة بطرق سلمية

العرب والعالم

إبراهيم منير

يؤكد أن مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر..

التنظيم الدولي للإخوان: المقاومة مستمرة بطرق سلمية

الأناضول 14 يوليو 2013 21:01

أكد إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، أن "الشعب المصري سيستمر في المقاومة بالطرق السلمية دون كلل أو خضوع أو انكسار".

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها منير، في كلمته التي القاها أثناء مشاركته في التجمع الحاشد الذي دعا له حزب السعادة التركي، تحت شعار "لا للانقلابات، دعما للشعب المصري"، والذي اقيم اليوم الأحد في ميدان "كازليتشيشمه" بمدينة اسطنبول. احتجاجا على وضع الجيش المصري يده على مقاليد الحكم، وعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

 

وأوضح منير أن ما تم في مصر "انقلاب عسكري على الشرعية والديمقراطية مكتمل الأركان، تم بالتعاون بين منفذيه من الداخل، وبين الغرب المعارض لمرسي أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد"، وأضاف "من قاموا بهذه الخيانة تلقوا التعليمات من الخارج، وتجرأوا على القيام بهذه الفعلة".

 

وأعرب منير عن سعادته الكبيرة للدعم الكبير الذي يقدمه الشعب التركي للمتظاهرين والمحتجين في مصر ضد "الانقلاب على الديمقراطية"، مضيفا أن الأوروبيين سقطوا سقوطا ذريعا أمام الديمقراطية في مصر، مؤكدا على أن الأحداث المصرية الأخيرة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك مدى الازدواجية التي يتمتعون بهم.

 

وذكر أن "الجيش المصري أو بمعنى أدق الإدارة العسكرية قامت باعتقال عدد من الأشخاص في أعقاب الانقلاب، وفتحت النيران على المواطنين"

 

وأوضح أن "المحتشدين في ميدان رابعة العدوية وغيره من الميادين الأخرى المناهضة للانقلاب، سيبقون على مقاومتهم بالدعم المعنوي الذي يتلقوه من عدة دول ولا سيما الشعب التركي"، مؤكدا أن النصر سيكون حليفهم.

 

وأكد منير أن "دماء الشهداء لن تضيع هباء، وأنهم سيدافعون عن دمائهم بكل الطرق السلمية ليتم القصاص ممن أطلقوا عليهم رصاصات الغدر"، لافتا إلى أن الأزمة التي تتعرض لها مصر حاليا مؤقتة وسرعان ما ستزول، مناشدا جميع المعارضين للانقلاب بالصمود، حتى يعود الرئيس مرسي الذي وصفه بالرئيس الشرعي لمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان