رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تظاهرة في لاهاي للتنديد بـ"الانقلاب العسكري"

تظاهرة في لاهاي للتنديد بـ"الانقلاب العسكري"

الأناضول 14 يوليو 2013 20:08

شهدت مدينة لاهاي الهولندية، تظاهرة قام بها عدد من المصريين للاحتجاج على وضع الجيش المصري يده على السلطة في بلادهم، وهو ما أسموه بـ "الانقلاب"، وعزلهم للرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

 

وقام بعض المواطنين الأتراك بمشاركة المواطنين المصريين في تظاهراتهم التي قاموا بها أمام مبنى السفارة المصرية بالمدينة الهولندية.

 

وحرص المشاركون في التظاهرة على ترديد هتافات مناهضة لما أسموه بـ "الانقلاب على الشرعية والديمقراطية"، مطالبين بعودة الرئيس المصري محمد مرسي الذي يعد أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد، على حد قولهم.

 

وحمل المحتجون صورا لمرسي، ولافتات عليها عبارات تأييد له، ومعارضة لحكم العسكر، كما أنهم ابتهلوا إلى الله بالدعاء ليغفر للمصريين الذين لقوا حتفهم في حادث إطلاق النيران عليهم أمام دار الحرس الجمهوري بالعاصمة المصرية القاهرة

 

وذكر محمود صيفي المتحدث باسم المجموعة التي نظمت التظاهرة، أن "الانقلاب تم نتيجة مؤامرة"، مشددا على ضرورة تسليم الإدارة الانتقالية التي شكلها العسكر، مقاليد الحكم للرئيس مرسي.

 

وبعث صيفي برسائل الحب والسلام للمصريين المحتشدين بميدان رابعة العدوية، كما أنه طالب بإطلاق سراح مئات الأشخاص الذين اعتقلتهم السلطات المصرية في أعقاب الانقلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان