رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سقوط قذيفة "هاون" من الأراضي السورية على الجولان

سقوط قذيفة "هاون" من الأراضي السورية على الجولان

ا 14 يوليو 2013 19:15

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قذيفة "هاون" سقطت اليوم الأحد، من الأراضي السورية على هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار.

 

وأضافت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن القذيفة "سقطت في منطقة مفتوحة" شمال هضبة الجولان المحتلة.

 

وبحسب معاريف فإن مصادر عسكرية إسرائيلية رجحت أن "تكون الحادثة قد نجمت عن طريق الخطأ و خلال معارك تدور بين الاطراف السورية المتقاتلة على الحدود".

 

كانت صحيفة يدعوت أحرنوت قد حذرت في وقت سابق اليوم من مغبة رد سوري على هجوم إستهدف مخازن للصواريخ الروسية في ميناء اللاذقية، غرب سوريا، قبل أيام.

 

ولم تعقب السلطات الإسرائيلية ولا حكومة النظام السوري على الحادث.

 

وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، اليوم الأحد، "إن البحرية الإسرائيلية هي التي نفذت الهجوم على مخزون كبير من صواريخ ياخونت البحرية روسية الصنع بميناء اللاذقية السوري الأسبوع الماضي".

 

وكان مسئولون أمريكيون قد كشفوا أمس عن تنفيذ الطيران الإسرائيلي لهجوم جوي كبير، الأسبوع الماضي على قاعدة سورية عسكرية في ميناء اللاذقية استهدف مخازن تحوي صواريخ مضادة للسفن من طراز "ياخونت".

 

ونفى الجيش الإسرائيلي على لسان وزير الدفاع موشي يعلون قبل أيام أن تكون إسرائيل من يقف وراء الهجوم على ميناء اللاذقية.

 

و"ياخونت" هو طراز صواريخ مضادة للسفن ، حيث تتمتع بقدرة كبيرة على ضرب أهداف بحرية على بعد يصل إلى 300 كم، ويحوي الصاروخ على رأس متفجر بوزن 250 كغ.

 

وكانت التقارير الأمنية الإسرائيلية أشارت مؤخراً إلى أن روسيا زودت النظام السوري بكمية صواريخ من هذا الطراز قبل عام ونصف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان