رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

قراقع: البرغوثي معرض للموت المفاجئ

قراقع: البرغوثي معرض للموت المفاجئ

العرب والعالم

عيسى قراقع

قراقع: البرغوثي معرض للموت المفاجئ

أ ش أ 14 يوليو 2013 11:13

 حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، من أن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في مستشفيات السجون الإسرائيلية في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن الاسير عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام منذ 75 يومًا، في حال خطر شديد وأنه معرض للموت المفاجئ في أي لحظة.

 

وقال قراقع إن البرغوثي، الذي يتلقى العلاج في مستشفى العفولة، أصيب بانسداد في الشرايين بحيث لم يعد جسده يتجاوب مع محلول الجلوكوز.

 

وناشد قراقع الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس منظمة الصحة العالمية، والملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس الصليب الأحمر، التدخل لإنقاذ الأسير البرغوثي وسائر الأسرى المضربين الذين دخلوا مرحلة الخطر الشديد.

 

وقال قراقع.إن عبد الله البرغوثي دخل إضرابًا على الطريقة الإيرلندية بالامتناع عن تناول السوائل، وأصبح وضعه الصحي حرجًا جدًا أمام عجز الأطباء الإسرائيليين عن إنقاذ حياته وعدم التجاوب مع مطالبه.

 

وأفادت محامية وزارة شؤون الأسرى حنان الخطيب التي زارت الأسير في مستشفى العفولة بأنه "يعاني من آلام شديدة في الرأس، وأنه أصيب بآلام في الكبد وعدم القدرة على حرق الدهون". وقالت الخطيب إن القيود ما زالت موجودة في يديه وقدميه، وهو مقيد في سرير المستشفى، وبدا شاحب اللون ومرهقًا ويتكلم ببطء شديد، والأطباء فشلوا حتى في أخذ فحوص للدم بسبب انكماش جسده وشرايينه.

 

والبرغوثي واحد من عدد من الأسرى الذي يحملون الجنسية الأردنية الذين أضربوا عن الطعام، مطالبين بنقلهم إلى الاردن لقضاء ما تبقى من محكوميتهم، معتبرين ذلك " تطبيقًا لاتفاق وادي عربة" الموقعة بين الأردن وإسرائيل.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان