رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"العمال" البريطاني يتقدم على "المحافظين" في آخر استطلاع

العمال البريطاني يتقدم على المحافظين في آخر استطلاع

العرب والعالم

إد ميليباند

بفارق 8 نقاط

"العمال" البريطاني يتقدم على "المحافظين" في آخر استطلاع

وكالات 14 يوليو 2013 10:56

أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الأحد أن حزب العمال البريطاني المعارض بزعامة، إد ميليباند، يتقدم على حزب المحافظين الحاكم بزعامة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بفارق 8 نقاط.

 

ومنح الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة كومريس لصحيفة "صندي ميرور"، حزب العمال 36% من أصوات الناخبين البريطانيين، وحزب المحافظين 28%، وشريكه الأصغر في الحكومة الائتلافية حزب الديمقراطيين الأحرار 8%، وحزب الاستقلال المعارض 18%.


ووجد أن 67% من الناخبين البريطانيين يعتقدون أن برلمان بلادهم لا يمثل الناس، في حين عارض هذا الرأي 14% منهم فقط، وصنّف الباقي أنفسهم في خانة الذين لا يعرفون.


وقال الاستطلاع إن 50% من الناخبين البريطانيين اختاروا رئيس بلدية مدينة لندن، بوريس جونسون، كالسياسي الأفضل أداءً بين سياسيي بلادهم، و 31% رئيس الوزراء زعيم حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، و 23% كلًا من وزير الخزانة (المالية) جورج أوزبورن وزعيم حزب العمال إد ميليباند.


وأضاف أن 52% من ناخبي حزب العمال المعارض يعتقدون أن ميليباند يؤدي دورًا جيدًا كزعيم للحزب، بالمقارنة مع 82% من ناخبي حزب المحافظين يحملون الاعتقاد نفسه حيال زعيمه رئيس الوزراء كاميرون.


ولاحظ الاستطلاع أن 28% فقط من الناخبين البريطانيين هم أكثر تفاؤلًا بشأن انتعاش اقتصاد بلادهم بالمقارنة مع ما كانوا عليه في العام الماضي، في حين عارض 50% منهم هذا الرأي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان