رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قصف إسرائيلي لمواقع صواريخ روسية في سوريا

قصف إسرائيلي لمواقع صواريخ روسية في سوريا

العرب والعالم

قصف فى سوريا -ارشيف

نيويورك تايمز:

قصف إسرائيلي لمواقع صواريخ روسية في سوريا

أ ش أ 14 يوليو 2013 10:14

 ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن سلاح الجو الإسرائيلي شن هجومًا على سوريا الأسبوع الماضي استهدف صواريخ روسية في غاية التطور وهي بمثابة مصدر قلق متنامٍ لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الألكتروني اليوم الأحد، أن هذه الصواريخ روسية الصنع تعتبر مصدر قلق للولايات المتحدة لأنها تعزز قدرة سوريا في توجيه تهديد للسفن الغربية التي تنقل الإمدادات إلى المعارضة السورية.

 

وأضافت الصحيفة أن هذه الصواريخ تشكل أيضًا تهديدًا على القوات البحرية الإسرائيلية وتثير حالات المخاوف من إنها قد تعزز جماعة حزب الله اللبنانية التي تنضم للحرب الدائرة في سوريا وتقاتل بجانب الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الهجوم ضد مستودع الصواريخ تم كشف النقاب عنه عقب إعلان المعارضة السورية عدم مسئوليتها عن هذا الانفجار الضخم الذي هز مدينة اللاذقية الساحلية السورية في الخامس من يوليو الجاري.

 

وتابعت الصحيفة أنه كالعادة تلتزم إسرائيل الصمت إزاء التقارير الآخذة في التزايد حول مسؤوليتها عن هذه الضربة الجوية التي تمثل الهجوم الإسرائيلي الرابع ضد مخازن الأسلحة السورية هذا العام.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إسرائيل كرروا موقف بلادهم المستمر منذ فترة طويلة والخاص بأنها لا تريد التدخل في الحرب الأهلية السورية إلا أنها ستتخذ خطوات لمنع وصول أسلحة معقدة التكنولوجيا إلى الأيدي الخطأ كما وضعت خطوطا حمراء فيما يتعلق بمصالحها الخاصة.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن القرار الروسى لإرسال صواريخ ياخونت المضادة للسفن إلى سوريا قوبل باعتراضات من البنتاجون حيث حذر الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة أركان القوات الأمريكية من إنها ستشجع النظام السوري المستبد والتي من شأنها أيضًا تهديد قدرة إسرائيل على مراقبة البحر الأبيض المتوسط.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان