رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحرير الفلسطينية" تدين اعتداءات سيناء

التحرير الفلسطينية تدين اعتداءات سيناء

العرب والعالم

صورة ارشيفية

"التحرير الفلسطينية" تدين اعتداءات سيناء

د ب أ 14 يوليو 2013 09:15

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية محاولات تقوم بها "جماعات إرهابية للاعتداء على السيادة المصرية، وبخاصة في سيناء مهما كانت صفتها أو الذرائع التي تتستر بها".

 

وأكدت القيادة الفلسطينية بعد اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الليلة الماضية برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، أن الشعب الفلسطيني يحمل كل التقدير والاعتزاز تجاه شعب مصر العظيم وجيشه المقدام وأن أي "خروج عن هذه القواعد والأسس من قبل أي أفراد أو مجموعات، إنما يمثل خروجا على إجماع شعبنا بأكمله".

 

ودعت إلى الإسراع في إعادة فتح ملف المصالحة الوطنية، وإلى عدم الربط بين هذا الأمر الوطني المصيري وبين أية تطورات تشهدها المنطقة.

 

كما أكدت القيادة أنها ستلجأ إلى جميع المنابر والمؤسسات المتاحة لمقاومة الاستيطان ككل، "لأن مستقبل السلام وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال أصبحا في خطر داهم وأمام وضع مفصلي حاسم".

 

يذكر أن عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء، خلال أسبوع، وصل إلى 12 قتيلاً بين مدنيين ومجندين وضباط في 22 هجومًا استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية.

 

ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو، وذلك عقب قيام الجيش المصري يوم 3 يوليوالجاري بإقالة الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان