رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قوات الأسد تقصف أحياء ريف دمشق

قوات الأسد تقصف أحياء ريف دمشق

وكالات 14 يوليو 2013 08:46

قال ناشطون سوريون إن الجيش النظامي بدأ حملة قصف عنيفة على حي القابون الدمشقي المحاصر تمهيدًا لاقتحامه، في وقت تواصل فيه القوات النظامية قصف مدينة حمص وعدة أحياء ومناطق في دمشق وريفها.

 

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان فقد قتل أمس السبت أكثر من أربعين شخصا معظمهم في دمشق وريفها وقال المركز الإعلامي السورى أن 15 شخصًا على الأقل قتلوا أمس في قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على حى القابون.

 

كما أسفرت الحملة التي تشنها قوات النظام ووصفت بالأعنف على الحى الدمشقى، عن تدمير عشرات المبانى وشهد الحى أمس تحليقًا مكثفًا للطائرات الحربية ومحاولات من قوات النظام لاقتحامه من أكثر من محور وذكر ناشطون أن الجيش النظامى يحتجز نحو مائتى شخص -بينهم نساء وأطفال- في مسجد بالقابون.

 

من جانبه حذر الائتلاف الوطني السورى المعارض في بيان له من وقوع ما سماها أعمال تنكيل وتصفية بحق المدنيين، ودعا المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل والسريع لنجدة آلاف المحاصرين من المدنيين في حيى القابون وبرزة.

 

وقال عضو مجلس قيادة الثورة في دمشق وريفها أبو حمزة الدارانى للجزيرة أن الحالة الإنسانية في حى القابون سيئة للغاية، حيث يعيش السكان دون ماء أو كهرباء، مشيرًا إلى أن المستشفيات الميدانية مكتظة بالجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان