رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش السوداني يؤكد بسط سيطرته على حقول النفط

الجيش السوداني يؤكد بسط سيطرته على حقول النفط

أ ش أ 13 يوليو 2013 22:28

أكدت القوات المسلحة السودانية، أنها تبسط سيطرتها على المناطق الاستراتيجية والحيوية، خاصة حقول النفط والمنشآت النفطية، بجانب الحدود بين السودان وجنوب السودان، ومكافحة التهريب وتجارة المخدرات، وجددت قدرتها على حسم أى نوع من أنواع الانفلات الأمنى أو استهداف الدولة.

 

وأكد اللواء كمال عبد المعروف قائد "الفرقة 22 مشاة" أثناء مراسم تسليم وتسلم القيادة للقائد الجديد للفرقة اللواء عمر عكاشة اليوم السبت، هدوء الأوضاع الأمنية، وسيطرتهم على الأوضاع بمناطق غرب كردفان.

 

وقال وفقا لشبكة " الشروق السودانية " إن القوات المسلحة السودانية "خاصة الفرقة 22" ظلت تعمل منذ تكوينها على فرض هيبة الدولة وبسط يد القانون وحماية المواطنين من اعتداءات المتمردين بالتعاون مع قيادات المجتمع.

 

من جهته، أكد قائد الفرقة" 22 مشاة" اللواء عمر عكاشة، مضى القوات المسلحة فى تأمين المنشآت وحماية حدود البلاد من المعتدين ونشطاء الحركات المتمردة.

 

مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستواصل الاضطلاع بدورها تجاه المجتمع المحلى، كشريك فى العملية الأمنية.

 

وجدد قدرة الجيش على حسم أى نوع من أنواع الانفلات أو استهداف الدولة أو مكتسباتها، مؤكدا على تنفيذ كافة مقررات التصالح التى تمت بين القبائل القاطنة فى نطاق مسؤولية الفرقة، وخاصة تلك التى تختص بالجوانب الأمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان