رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الائتلاف السوري: هيتو قد يكون وزيرا بالحكومة المؤقتة

الائتلاف السوري: هيتو قد يكون وزيرا بالحكومة المؤقتة

الأناضول 13 يوليو 2013 22:05

قال هشام مروة، عضو اللجنة القانونية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن اعتذار غسان هيتو عن عدم تشكيل الحكومة السورية المؤقتة، لا يعني أن الرجل بات خارج المشهد.

 

وفي تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، كشف مروة عن توجه لدى بعض أعضاء الائتلاف بتكليف هيتو بإحدى الوزارات في الحكومة الجديدة، المزمع تكليف رئيسها في الاجتماع المقبل، وذلك للاستفادة من خبراته كرجل مهني " تكنوقراط".

 

وأوضح مروه أن الرئيس الجديد لن يبني مشاوراته لتشكيل الحكومة من "الصفر" بل يمكنه الاعتماد على ما أنجزه هيتو في هذا المجال، قبل أن يعتذر عن عدم الاستمرار في المنصب.

 

واعتذر هيتو عن عدم الاستمرار في المنصب، في رسالة وجهها للهيئة العامة للائتلاف السوري باجتماعها، الذي عقد قبل أيام في إسطنبول، لرغبته في توفير كل أسباب الوحدة في أوساط المعارضة بشكلٍ عام، وتحديداً في صفوف الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وللمساهمة في الخروج من حالة الاستقطاب السياسي.

 

وكان الائتلاف الوطني قد كلّف هيتو في 18 من مارس ، بتشكيل الحكومة المؤقتة لإدارة شؤون البلاد في المناطق التي حررتها المعارضة المسلحة داخل سوريا، بعد حصوله على 35 صوتاً من أصل 53 عضواً شاركوا في عملية التصويت، التي كان من المفترض أن يشارك فيها 62 عضوا، حيث امتنع 12 عضوا عن التصويت احتجاجاً على الطريقة التي جرت بها عملية التصويت.

 

وأحدث تكليف هيتو بالمهمة، رغم أن ذلك جاء عن طريق الانتخاب، خلافات بين صفوف المعارضة وكذلك الجيش السوري الحر، حيث دعم البعض هذا الاختيار، في حين رفضه البعض الآخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان