رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حملة لمساندة الإعلاميين الفلسطينيين في حرية تنقلهم

أطلقها اتحاد الصحفيين العرب..

حملة لمساندة الإعلاميين الفلسطينيين في حرية تنقلهم

صلاح جمعة 13 يوليو 2013 16:24

 

أطلق الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم حملته لجمع مليون توقيع لمساندة الصحفيين الفلسطينيين فى الحصول على حقهم المشروع فى حرية الحركة والتنقل بعد حرمان دام سنوات طويلة بواسطة قوات الاحتلال التى لا تعترف بهم كصحفيين محترفين ولا تسمح لهم بممارسة عملهم كصحفيين وهذا ما يتعارض مع القانون الدولى.

وقال بيان للاتحاد اليوم إن هذه الحملة والتى تتم بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تهدف لإرسال هذه التوقيعات إلى  بان كى مون سكرتير عام الأمم المتحدة. كما سيتم تسليمها أيضا إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل. 

وقال البيان إن الصحفيين الفلسطينيين يواجهون يوميا حملات العنف من قوات الاحتلال بالنسبة لحقوقهم كبشر وكذلك لحقوقهم الإعلامية "نطالب بمساندتكم لمساعدتهم وذلك عن طريق توزيع هذا النداء على كافة أعضاء منظمتكم وكذلك على كافة وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات السياسية واتحادات العمال والاتحادات النسائية والشبابية وأي منظمات أأأخرى يمكن الاتصال بها من أجل إنجاح هذه الحملة.

وجدد اتحاد الصحفيين العرب دعوته لجميع النقابات والجمعيات والاتحادات العربية الصحفية إلى تنظيم مسيرات فى كافة العواصم العربية الأربعاء المقبل 17 يوليو 2013 تدعيما لهذه الحملة وتأييدا لها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان