رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. أسرى فلسطين.. مرضى يواجهون الموت في سجون الاحتلال

بالفيديو.. أسرى فلسطين.. مرضى يواجهون الموت في سجون الاحتلال

العرب والعالم

أسرى فلسطين في سجنون الاحتلال

بالفيديو.. أسرى فلسطين.. مرضى يواجهون الموت في سجون الاحتلال

غزة- مها صالح 15 أبريل 2015 10:26

إن قافلة شهداء الحركة الأسيرة تمضي قدماً نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتبعة من قبل إدارات سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى والذين تجاوز عددهم 1700 أسير من أصل 4600 أسير قابعا في سجون الاحتلال هم بحاجة ماسة إلى أن تقدم لهم الخدمات الطبية العاجلة.


وهناك ما يزيد عن الـ75 حالة في وضع صحي خطير للغاية، مصابين بأمراض خبيثة وإعاقات وشلل وأمراض في القلب والكلى وأمراض نفسية، و20 منهم يقبعون بشكل دائم في مستشفى الرملة وذلك وفق تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين.

"مصر العربية" تسلط الضوء في هذا التقرير على سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والمتبعة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين .

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية لـ"مصر العربية": "العدو الصهيوني يمارس سياسة الإهمال الطبي بحق أسرانا البواسل للضغط عليهم وللضغط على ذويهم حتى لا يبادر الأسرى بزيادة مطالبهم على السجان".

وأكد أن سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارات سجون العدو هي سياسة قتل ممنهج وتدمير للنفسية الفلسطينية وتحديداً لنفسية الأسرى لثنيهم عن مقاومة المحتل الغاصب .

وأضاف: "نحن نقول اليوم للعدو الذي انفصل عن كل المعاني الإنسانية والأخلاقية ستفشل في سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها بحق فلسطين" target="_blank">أسرى فلسطين.

وتابع الحية: "نحن نتمنى من المجتمع الدولي ومن أمتنا العربية والإسلامية العمل بكل جهد وبكل قوة للجم الاحتلال عن ممارساته المدمرة للفلسطينيين, آن الأوان أن يتكاتف الكل العربي والإسلامي في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

في حين قال رئيس مكتب إعلام الأسرى في فلسطين عبد الرحمن شديد وهو أسير محرر : "هناك 14 أسيرًا مريضا موجودا بشكل دائم في مستشفى الرملة ونحن كأسرى نسميه مسلخ لأن الأسير المريض لايتلقى العلاج اللازم "

وطالب شديد جميع الجهات المختصة بالتحرك العاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى الفلسطينيين .

وأضاف في الوقت ذاته أنه إن لم يتم الضغط على الاحتلال من قبل المؤسسات الدولية والمؤسسات الحقوقية ليفرج عن الأسرى المرضى فإنهم سيجدون نفس مصير الشهيد جعفر عوض الذي استشهد يوم الجمعة الماضية بعد ثلاثة أشهر فقط من الإفراج عنه أمضاهم في المستشفيات .

شاهد الفيديو:



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان