رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تمديد الانتخابات في بعض ولايات السودان

تمديد الانتخابات في بعض ولايات السودان

العرب والعالم

الانتخابات السودانية

تمديد الانتخابات في بعض ولايات السودان

وكالات 15 أبريل 2015 08:43

قررت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، صباح اليوم الأربعاء، تمديد فترة الاقتراع بولاية الجزيرة، وسط البلاد، لمدة يومين إضافيين، لإتاحة الفرصة للمزيد من الناخبيين للإدلاء بأصواتهم يومي الخميس والجمعة، نسبةً للتعطيل في بعض مراكز الاقتراع بالولاية.

 

وقالت المفوضية القومية للانتخابات إن 160 مركزاً انتخابياً من أصل 7 آلاف في 18 ولاية سودانية تعذر التصويت فيها بسبب إشكاليات فنية، مضيفةً أن الاقتراع لم يبدأ في 16 مركزاً في منطقة قارسيلا، وسط دارفور، بسبب أخطاء إدارية حالت دون وصول بطاقات الاقتراع.

 

أما في ولاية جنوب كردفان فإن الحركة الشعبية / قطاع الشمال، هاجمت بعض مراكز الانتخابات، وتصدت القوات المسلحة السودانية لثلاث محاولات في دائرة هبيلا.
 

وقالت وسائل إعلام محلية إن المهاجمين استولوا على بعض مواد الاقتراع، ما أدى إلى إغلاق هذه المراكز، أما في منطقة العباسية فقد جرت محاولات مماثلة تصدت لها قوات الجيش، ما تسبب في تعطل 3 مراكز بولاية غرب كردفان.
 

وأوضح مسؤول باللجنة العليا للانتخابات، بولاية غرب دارفور، أن العمل جاريٍ بصورة جيدة في كافة مراكز الاقتراع بالولاية دون أي عوائق، مشيراً إلى أن إغلاق مراكز الاقتراع في اليوم الثاني كان عند السابعة مساء بالتوقيت المحلي.
 

وتستمر الانتخابات السودانية ثلاثة أيام، وهي أول انتخابات في البلاد منذُ انفصال الجنوب، وسيتم خلالها انتخاب رئيسِ البلاد وأعضاء البرلمان ومجالس الولايات. وقد أعلن 76 تشكيلا سياسيا سودانيا مقاطعتهم لهذا الاستحقاق مقابل موافقة 44.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان