رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع ضحايا الهجوم على وزارة التعليم العالي بمقديشو إلى 26 قتيلا

 ارتفاع ضحايا الهجوم على وزارة التعليم العالي بمقديشو إلى 26 قتيلا

العرب والعالم

الهجوم على وزارة التعليم بالصومال

ارتفاع ضحايا الهجوم على وزارة التعليم العالي بمقديشو إلى 26 قتيلا

وكالات 15 أبريل 2015 06:58

 ارتفع عدد ضحايا هجوم شنته حركة “الشباب” الصومالية الثلاثاء، واستهدف مبنى وزارة التعاليم العالي بوسط العاصمة الصومالية مقديشو، إلى 26 شخصا معظمهم من المدنيين، حسب مصدر في الشرطة الصومالية.

وأفاد المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن عدد ضحايا الهجوم ارتفع إلى 26 شخصا، بينهم 18 مدنيا، و6 من المهاجمين، ورئيس شرطة حراسة الوزارة، وجندي من قوة حفظ السلام الأفريقية العاملة في الصومال.

ووفق المصدر، فإن واحدا من المهاجمين كان انتحاريا، وفجر سيارته، وتمكن بعد ذلك المهاجمون الخمسة الباقون من اقتحام المبني، واشتبكوا مع حرس المقر، وقتلوا الضابط المسؤول، قبل أن تتمكن الشرطة من قتلهم جميعا.

ولفت المصدر إلى أن معظم القتلى “لقو حتفهم بسبب السيارة المفخخة التي كان يقودها الانتحاري، والضحايا المدنيين هم من المارة وباعة صغار كانوا يفترشون بضاعتهم قرب المبني”.

وفي وقت سابق، قالت إذاعة مقديشو الحكومية، إنه قتل في الهجوم رئيس شرطة حراسة الوزارة دون أن تذكر اسمه، كما أصيب آخرون، من بينهم مدير عام وزارة التعليم العالي، إسماعيل يوسف.

ووفقا لشهود عيان، فإن القوات الصومالية وصلت إلى موقع الانفجار، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى موقع الحادث، ما أدى إلى شلل حركة المرور في الشارع الرئيسي كونه من أكثر الشوارع ازدحاما.

وأضاف الشهود أن تبادل لإطلاق النار توقف داخل مبنى الوزارة، وذلك بعد اقتحام عدد من عناصر الوحدات الخاصة مبنى الوزارة.

وبحسب مصدر أمني فضل عدم الكشف عن إسمه فإن مبنى الوزارة بات تحت سيطرة السلطات الصومالية.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية بوقوع 7 قتلى إثر الانفجار.

ومن جهتها، أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، بحسب موقع إذاعة الفرقان المحسوب عليها.

وبحسب مصادر صحفية، فإن مبنى الوزارة كان يشهد اجتماعا بين مسؤولي الوزارة وممثلين للإدارات التعليمية للتشاور بخصوص توحيد الامتحانات في البلد.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان