رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تحيل متهمين بالتحرش بشابين إيرانيين إلى التحقيق

السعودية تحيل متهمين بالتحرش بشابين إيرانيين إلى التحقيق

العرب والعالم

مطار جدة الدولي

السعودية تحيل متهمين بالتحرش بشابين إيرانيين إلى التحقيق

وكالات - الأناضول 14 أبريل 2015 18:47

أحالت السلطات الأمنية في السعودية، اليوم الثلاثاء، المتهمين بالتحرش الجنسي بشابين إيرانيين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما، واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن  المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه "بالإشارة إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تعرض مراهقين إيرانيين للتحرش الجنسي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي (بجدة غربي المملكة)، فقد باشرت الجهات الأمنية بالمطار بتاريخ 28 مارس الماضي  بلاغا عن تعرض مراهقين إيرانيي الجنسية لتحرش جنسي ".

وبين انه "تم إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة ."

وأشار المتحدث الأمني إلى أنه "تم إشعار السفير الإيراني بالمملكة بالإجراءات الجارية ".

وأكد المتحدث الأمني بأن "أنظمة المملكة القائمة على الكتاب والسنة كفيلة بإيقاع أشد العقوبات على من يتم إدانته بارتكاب مثل هذه الجرائم التي يستنكرها كافة شرائح المجتمع السعودي المسلم ".

وكان مجموعة من الإيرانيين قد نظموا السبت الماضي، مظاهرة أمام سفارة المملكة العربية السعودية، في العاصمة الإيرانية "طهران"، احتجاجًا على تعرض شابين إيرانيين لتحرش جنسي من قبل شرطيين اثنين في مطار جدة غربي البلاد.

يشار أن شرطييَن أتُّهما بالتحرش الجنسي بشابين إيرانيين لدى تفتيشهما في مطار جدة قبل 17 يوما، وعلى إثره اتصل نائب وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، بالمسؤولين السعوديين، وأعلن عن قيام الجهات المعنية بتوقيف الشرطيين وفتح تحقيق معهما.

ووقع 70 برلمانيًا إيرانيًا على اقتراح يتضمن وقف رحلات العمرة، حتى تقوم السلطات السعودية بتوفير الأمن والحماية اللازمة للمعتمرين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان