رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا تدرب 800 مقاتل عراقي سني لتحرير الموصل من داعش

تركيا تدرب 800 مقاتل عراقي سني لتحرير الموصل من داعش

العرب والعالم

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء العراقي

تركيا تدرب 800 مقاتل عراقي سني لتحرير الموصل من داعش

وكالات - الأناضول 14 أبريل 2015 17:54

كشف قائد قوات "الحشد الوطني" السني في العراق، محمود سورجي، أن 20 ضابطًا تركيًا يشاركون في أعمال تدريب القوات التي تتشكل من 800 متطوع بينهم تركمان في محافظة الموصل، وذلك بعد تدريب دفعة من المقاتلين قوامها 500 وأصبحوا جاهزين للقتال وذلك لتحرير المحافظة من تنظيم داعش.

وقال سورجي، الكردي الأصل، لـ"الأناضول"، إنهم سبق وأن دربوا 500 مقاتل، وأصبحوا جاهزين للقتال، ومن المنتظر أن ينتهي تدريب 800 آخرين، قريباً، ليصار إلى تدريب دفعة جديدة مكونة من 500 شخص.

وأوضح سورجي، أن 20 ضابطا تركيا يشاركون في تدريب المتطوعين، إلى جانب ضباط من الجيش العراقي ودول التحالف، مشيرا إلى أهمية الدور التركي، وأنهم ينتظرون زيادة عدد المدربين الأتراك.

ولفت سورجي، إلى اتخاذ قرار باشراك القوى السنية الخاضعة للتدريب، في عملية تحرير الموصل المنتظرة، إلى جانب البيشمركة والجيش العراقي، خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لأربيل.

وأشار سورجي لتلقيهم 8 آلاف طلب من متطوعين، بينهم 120 امرأة، للمشاركة في عملية تحرير الموصل، إلا أنه أشار إلى ضعف الامكانات وقلة مساحة المعسكر.

وذكر أنهم أعدوا لائحة بالمعدات اللازمة وسلموها إلى الحكومة العراقية، مشيرا انه في حال تلبية طلباتهم وتوسيع المعسكر سيكون بوسعهم تدريب 20 ألفا آخرين.

وبيّن سورجي أن غرفة عمليات مشتركة ستتشكل من الجيش العراقي، والبيشمركة والقوى السنية، لإدارة عملية تحرير الموصل، معربا عن توقعه بدء العملية خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان