رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فصائل درعا تعلن مقاطعة جبهة النصرة عسكريا و فكريا

فصائل درعا تعلن مقاطعة جبهة النصرة عسكريا و فكريا

العرب والعالم

جبهة النصرة

فصائل درعا تعلن مقاطعة جبهة النصرة عسكريا و فكريا

وكاﻻت 14 أبريل 2015 17:48

أصدرت أبرز الفصائل الثورية السورية المنضوية تحت قيادة فصائل الجبهة الجنوبية في درعا بيانًا أكدت فيه مقاطعة جبهة النصرة بشكل تام، وعدم التعاون أو التنسيق معها عسكريًّا أو فكريًّا وفق مراسل أخبار الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البيانات جاءت بشكل مفاجئ و دون أي مقدمات أو خلافات حادة بين الفصائل مع جبهة النصرة، بإستثناء حدوث إشتباكات عنيفة قبل يومين بين لواء توحيد الجنوب التابع لفرقة 18 آذار في مدينة درعا البلد عقب إعتقال النصرة لأحد عناصر اللواء، وخلافات سبقت ذلك في معبر نصيب الحدودي مع الأردن بعد فرض السيطرة عليه.

وجاء في البيانات الموحدة الصيغة لتلك الفصائل: "نرفض أي تعاون أو تقارب عسكري كان أم فكري مع جبهة النصرة، أو أي فكر تكفيري تتبناه أي جبهة داخل الثورة السورية، وتُعتبر تلك الفصائل الجبهة الجنوبية هي المكون العسكري الوحيد الممثل للشعب السوري في الجنوب"
يُذكر أن الفصائل التي أصدرت بيانات متشابهة تمثلت في الجيش الأول، وفرقة فلوجة حوران، وألوية سيف الشام، والفيلق  الأول، وفجر الإسلام, جيش اليرموك.
على صعيد آخر أكد ناشطون استهداف النظام بلدة المسيفرة بريف درعا بصواريخ أرض أرض ما أسفر عن حالات اختناق في صفوف المدنيين الذين نقلوا إلى المشافي الميدانية بعد انتشار الغبار والبارود في محيط منطقة الانفجار . 
كما استهدفت قوات الأسد بلدتي ام ولد والطيبة بصواريخ أرض أرض، في حين قصفت المدفعية كلاً من الغارية الشرقية وكفرناسج والنعيمة وأحياء درعا البلد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان