رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الرئيس الفلسطيني: لن نتراجع عن خيار السلام

الرئيس الفلسطيني: لن نتراجع عن خيار السلام

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ابومازن

الرئيس الفلسطيني: لن نتراجع عن خيار السلام

وكاﻻت 14 أبريل 2015 16:21

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لا تراجع عن خيار السلام، وأن المفاوضات "هي الطريق الوحيد الممكن للوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضاف عباس في كلمة ألقاها في جامعة الصداقة بين الشعوب الروسية، اليوم الثلاثاء "على الرغم من الظلم  الذي وقع على الشعب الفلسطيني منذ احتلال ارضه التاريخية عام 1948 ، ومن ثم احتلال باقي أرضه بما فيها القدس الشرقية عام 1967 ، إلا أن شعبنا عاقد العزم على نيل حقوقه بالسبل السلمية وفق قرارات الشرعية الدولية، وعلى حل مشكلة اللاجئين وفق القرار 194 ".

واشاد عباس في كلمته عقب منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة الصداقة بين الشعوب الروسية بالموقف الروسي الداعم لقضية شعب فلسطين، مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين ، منوها بالجهود التي يبذلها الرئيس بوتين في حل مشكلات المنطقة.

وتوجه عباس بالشكر لإدارة جامعة الصداقة على تكريمها له بمنحه الدكتوراة الفخرية، وقال "ان هذا تكريم لكل فلسطين، لقد خرجت هذه الجامعة العريقة ومنذ تأسيسها في عام 1960 آلاف الطلاب من ابناء فلسطين متخصصين في مختلف المجالات ، كان لهم دورهم الفاعل في حياة شعبهم وبناء مؤسسات الدولة الموعودة ".

من جهة أخرى دعا عباس الروس إلى زيارة الاماكن المقدسة في القدس ورام الله، موضحا انه لا مكان في فلسطين للتطرف اياً كان مصدره او وجهته.

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل الى موسكو مساء الاحد في زيارة تستمر عدة ايام التقى خلالها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، وبطريرك الكنيسة الارثوذكسية كبريل، ورئيس مجلس المفتين راوي عين الدين، وبعد كلمته في جامعة الصداقة غادر متوجها الى سوتشي على البحر الأسود بدعوة من عمدة المدينة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان