رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاء السعودي يدين 11 شخصًا بتهمة الإرهاب

القضاء السعودي يدين 11 شخصًا بتهمة الإرهاب

العرب والعالم

صورة ارشيفية

القضاء السعودي يدين 11 شخصًا بتهمة الإرهاب

أ ش أ 13 يوليو 2013 11:48

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة في محافظة جدة أحكامًا ابتدائية تقضي بإدانة 11 متهمًا بالإرهاب من أصل 15 والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر وإبعاد الأجانب منهم عن البلاد، كما أصدرت أحكامًا بالسجن على متهمين في أحداث العنف بالقطيف.

 

وذكر بيان صحفى نشر اليوم السبت أن التهم الموجهة لهم شملت تأييد العمليات التخريبية والانتحارية والارتباط بتنظيم القاعدة ذي الفكر الضال، وتشجيع القيام بمظاهرات والخروج على ولي الأمر، على حد وصفه.

وأدان عدد من المتهمين بـ"تصريح بعضهم بوجوب خروج الشباب دون إذن للقتال في الخارج وبمشروعية العمليات الانتحارية، وعلاقة بعضهم وارتباطهم بعدد من أصحاب الفكر الضال المنحرف"، وهي عبارة تستخدمها السلطات للإشارة إلى تنظيم القاعدة.

كما أدان آخرين بالمشاركة في تدريب مقاتلين في معسكرات القاعدة و"علاقة بعضهم بأحد منسقي خروج الشباب دون إذن للقتال خارج المملكة".

ووّجه للبعض تهم المشاركة في ثلاث مظاهرات في العوامية (بمحافظة القطيف شرق السعودية ) وترديد الهتافات المناوئة للدولة ولدرع الجزيرة في البحرين وتوزيع المنشورات وتحريض الاخرين للخروج إلى المظاهرات وحيازة صور مناوئة للمملكة وولاتها ومكتوب عليها بعض العبارات المسيئة وصور لشعار لما يسمى حزب الله وأعلاها المقاومة الإسلامية في القطيف والتواصل مع أشخاص من الخارجين على ولي الأمر بالقطيف واقتناء الزجاجات الحارقة وغيرها من مظاهر التسلح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان